الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد نيكول كيدمان.. ليوناردو دى كابريو يتبرع بـ3 ملايين دولار لإيقاف حرائق أستراليا

كتب بلال رمضان
ليوناردو دى كابريو Leonardio DiCaprio

ليوناردو دى كابريو Leonardio DiCaprio

الجمعة، 10 يناير 2020 05:00 م

ذكرت وسائل الإعلام الأجنبية، اليوم، الجمعة، أن نجم الأوسكار ليوناردو دى كابريو Leonardio DiCaprio تبرع بـ3 ملايين دولار من أجل المساعدة فى إيقاف حرائق الغابات فى أستراليا.

ليوناردو دى كابريو
ليوناردو دى كابريو

ليوناردو دي كابريو ينقذ رجلا كاد يفقد حياته فى عرض البحر

قررت الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان Nicole Kidman وزوجها كيث أربان التبرع بمبلغ نصف مليون دولار للمساعدة فى مواجهة الحرائق التى تشهدها أستراليا منذ أسابيع، والتى تسببت بخسائر واسعة فى الثروة الحيوانية والنباتية.

نيكول كيدمان Nicole Kidman
نيكول كيدمان Nicole Kidman

نيكول كيدمان وزوجها يتبرعان بنصف مليون دولار لمواجهة حرائق أستراليا

 

هذا ولا تزال الحرائق تلتهم مساحات شاسعة من الأراضى فى أستراليا منذ بداية موسم الحرائق فى سبتمبر الماضى، لتتسبب فى أزمة بيئية كارثية، خاصة بعد نفوق ما يقرب من 500 مليون حيوان من بينهم حيوانات الكوالا التى تشتهر بها أستراليا.

وفى نفس السياق، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة "تعاضد الأصدقاء" وذلك تضامنا مع المتضررين من حرائق الغابات التى تشهدها أستراليا، وتأتى المبادرة بالتنسيق بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتى والصليب الأحمر الأسترالى فى إطار تضافر الجهود الدولية للعديد من المنظمات الإنسانية حول العالم لجمع الأموال ومساعدة المتضررين من حرائق الغابات التى تعد الأولى من نوعها فى أستراليا.

وفى هذا الصدد، قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمى وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولى، إن دولة الإمارات تتضامن مع أستراليا فى هذه الأزمة التى تمر بها بسبب الحرائق غير المسبوقة.

وأكدت أن دولة الإمارات تقف مع الشعب الأسترالى الصديق وأطلقت فى هذا الصدد مبادرات للتضامن مع أستراليا فى أزمتها من خلال عرض مرئى على برج خليفة وطيران الإمارات والاتحاد تحت شعار #تعاضد_الأصدقاء.

كلب ينقذ قطيع خراف ويخرجها من حرائق غابات أستراليا (فيديو)

وأضافت أنها أجرت محادثات مع وزير الداخلية الأسترالى ورؤساء الجهات المعنية فى أستراليا بشأن التنسيق وتحديد نوع الدعم.

من جهته، قال الدكتور محمد عتيق الفلاحى، الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتى، إنه وبمتابعة حثيثة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم فى منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتى تم التنسيق مع الصليب الأحمر الأسترالى لبحث أفضل السبل لمساعدة المتضررين من الحرائق خاصة أولئك الذين فقدوا أفرادا من عائلاتهم أو تضررت منازلهم.

 

وأضاف الفلاحى أن الهلال الأحمر الإماراتى والصليب الأحمر الأسترالى، قررا إطلاق مبادرة لجمع التبرعات لضحايا حرائق الغابات مؤكدا حرص قيادتنا الرشيدة الدائم على الوقوف إلى جانب الأصدقاء فى الأوقات الصعبة وثمن مشاركة أبناء الدولة ومن يقيم فيها فى جميع المبادرات والحملات التى تنظمها الهيئة لمساعدة الأشقاء والأصدقاء.

 

جدير بالذكر، أن مبادرة "تعاضد الأصدقاء " لصالح أستراليا جاءت فى أعقاب الإتصال الهاتفى الذى أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا، وأعلن خلاله عن تضامن دولة الإمارات مع أستراليا فى هذه الأزمة وأنها على استعداد لدعم الشعب الأسترالى من خلال توفير الخبرات اللازمة، والمعدات والقوى العاملة وغيرها من أشكال الدعم للمساعدة على مكافحة الحرائق وإعادة البناء لما خلفته من أضرار.

 

من جهتها عبرت جولى شامى القائم بالأعمال فى سفارة أستراليا فى أبوظبى عن امتنانها العظيم للدعم الذى تلقته أستراليا من دولة الإمارات وتوجهت بالشكر العميق إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تضامنه مع الشعب الأسترالى فى هذه الأزمة، كما قدمت الشكر لجميع الجهات الداعمة فى دولة الامارات مؤكدة تقدير جميع الأستراليين لهذه المبادرة.

Short URL

الأكثر قراءة