الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:57 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

احذر.. ألم الأسنان ونزيف اللثة.. علامات نقص الفسفور فى جسمك

كتبت - عبير طاهر
الام الاسنان

الام الاسنان

الأحد، 08 ديسمبر 2019 03:00 ص

الفوسفور هو عنصر أساسى لجسمنا، وهو المستوى الأمثل هو المهم لحسن سير العمل فى الجسم.

 

وبحسب الخبراء، يحتاج الشخص إلى حوالى 700 ملجرام من الفسفور يوميًا، ويمكن أن يسبب نقص الفسفور مشاكل صحية متعددة، فهو العنصر الذى يساعد على وظائف الكلى لدينا بشكل أفضل.

 

 كما أنه مهم جدًا لتقوية العظام والأسنان، وقلة الفسفور فى الجسم يجعل عظامنا ضعيفة، ويمكن أن تسبب مشاكل فى الفم والتهاب المفاصل وما إلى ذلك، كما أن قلة الفسفور يمكن أن يسبب أيضًا فقدان الشهية والالتهابات الشائعة.

 

حشو الأسنان للأطفال "فالصو" .. لا فائدة منه بمجرد أن يبدأ التسوس

 

الآن بعد أن عرفت أن نقص الفسفور يؤثر على صحة الفم، إليك كيف يمكنك تخفيف المشكلات بنفسك، بحسب ما ذكره موقع "onlymyhealth".

 

لا تطهى الخضار الطازجة

إذا لم تقم بطهى الطعام بشكل صحيح، فستفقد الأطعمة قيمتها الغذائية، طهى الخضار الطازجة فى درجات حرارة عالية يدمر عناصره الغذائية، إذا كنت ترغب في الحصول على تغذية كاملة من الأطعمة، فعليك تناولها نيئة بدلاً من شرب عصيرها.

 

عملية تبييض أسنان "فالصو" تنتهى بكارثة لأم أيرلندية (صور)

 

الفوسفور للعظام

الفوسفور هو ثانى أهم المعادن للجسم، لقد ثبت أن الفوسفور والحديد يتحدان مع الكالسيوم لتعزيز صحة عظامك، ويستخدم الفوسفور لإزالة اللثة وأمراض الأسنان، يقوى المينا ولثة الأسنان.

 

مصادر الفوسفور

تحتوى شريحة الخبز المصنوع من القمح على حوالى 57 ملجم من الفسفور، إذا كنت ترغب في زيادة كمية الفسفور، فقم بتضمين خبز القمح فى نظامك الغذائي.

 

تحتوى الدجاج أيضًا على الفسفور، فمن خلال 75 جرامًا من الدجاج، يمكنك الحصول على 370 جرامًا من الفسفور، ويمكنك مقارنة الدجاج بالخبز أو قمح المكسرات إذا أردت.

 

غسل أسنانك لا يحميها فقط من التسوس.. عادة هامة للوقاية من أمراض القلب

 

إذا كنت تحب الأسماك، فلا تتجاهل أسماك البحر على الإطلاق فى الواقع، يمكن تلبية ثلث الفسفور فى اليوم بتناولك 75 جراما من الأسماك.

 

تتناول الجبن أو غيره من الأطعمة، تمكنك من الحصول على كمية كبيرة من الفوسفور، إلى جانب القرع، واللوز.

 

Short URL

الأكثر قراءة