الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قلة النوم "فالصو" وكذلك زيادته.. اعرف الاضرار

كتبت - عبير طاهر
فتاة مصابة بإرهاق - أرشيفية

فتاة مصابة بإرهاق - أرشيفية

السبت، 07 ديسمبر 2019 07:00 ص

تركز بعض الدراسات على مخاطر قلة النوم، على الجسم والجهاز العصبى ما يجعلها عادة "فالصو" يجب التغلب عليها، ومن ناحية أخرى نجد العديد من الدراسات تؤكد خطورة زيادة النوم والنوم لفترات طويلة على الجسم أيضًا.

 

جاء ذلك وفقًا لدراسة أجراها، علماء جامعة "كولورادو" فى "بورلدر"، استمرت لمدة سبع سنوات، قاموا بفحص أنماط النوم والبيانات الوراثية، والبيانات الطبيبة لأكثر من 160 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا مع مراعاة أنهم لم يصابوا بأزمة قلبية.

 

أبرزها السرطان والسكرى.. 6 مخاطر صحية مرتبطة بالأرق.. لا تهملها

دراسة: قلة النوم سبب إصابة الفقراء بأمراض القلب

 

وبحسب موقع"MedicalXpress"، توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات يوميا، معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 20 % أكثر من أولئك الذين ينامون من ست إلى تسع ساعات فى اليوم، فيما أثبت الباحثون أن الذين قضوا أكثر من تسع ساعات فى النوم بنسبة 34 %، زادت احتمالية تعرضهم للإصابة بنوبة قلبية.

 

هاتف محمول يقتل هندى وهو نائم بسبب الشاحن.. اعرف تفاصيل الحكاية

 

وبسبب هذه المخاطر التى قد تصيب الإنسان، نصح الباحثون بالنوم لمدة ست إلى تسع ساعات، لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، لاسيما لدى الأشخاص المعرضين وراثياً لأمراض القلب بنسبة 18 %.

 

وبالإضافة إلى ذلك، توصل الباحثون إلى أن قلة النوم تؤثر على الغشاء المخاطى للشرايين أو البطانة، وكذلك تطور الخلايا الالتهابية فى نخاع العظم، فى حين أن النوم الطويل جدًا يمكن أن يسبب التهابًا فى الجسم.

Short URL

الأكثر قراءة