الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على أهم محطات نجم مسلسل مماليك النار محمود نصر

كتبت جاسمين حمادي
محمود نصر

محمود نصر

السبت، 07 ديسمبر 2019 03:00 ص

أشاد أساتذة التاريخ والجمهوربحالة الجدل الكبير، التى أثارها المسلسل التاريخى (ممالك النار)، الذى يذاع حاليا على قنوات mbc وحظى النجم السورى "محمود نصر" بإعجاب الجميع على دوره المتميز فى المسلسل بدور السلطان "سليم الأول" واليوم نعرض لكم أهم محطات الفنان السورى "محمود نصر". 

يهوى القراءة بشكل كبير ويقول دائما (أحاول أن أقرأ كثيرا فى الأوقات التى لا يمكن أن أقول عنها أوقات فراغ أنا أجد القراءة كجزء يجب أن يفرغ له الوقت وألا يكون فى وقت فراغ مثله مثل الرياضة ومثل أى شىء). 

 

ولد الممثل السورى "محمود نصر" فى منطقة السويداء بسوريا عام 1983 برزت مواهبه الفنية فى المدرسة، حيث شارك فى عدة أعمال مسرحية بعد حصوله على الشهادة الثانوية أصقل موهبته فى شبابه بدخوله الى المعهد العالى للفنون المسرحية بدمشق عام 2004 كانت بدايته فى مجال التمثيل بالسنة الثالثة من دراسته فى المعهد العالى للفنون المسرحية من خلال مسرحية (نفق) لفايز قرق.

محمود نصر
محمود نصر

وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006 عام تميز في دراسته فحصل على منحة في فرنسا ثم عاد إلى المعهد المسرحى كمعيد لمدة عام وفى 2007 شارك فى 3 أعمال هى (الليلة الثانية - خالد ابن الوليد - ممرات ضيقة) للمخرج محمد شيخ نجيب عام 2008  مثل فى 5 مسلسلات، هى( قمر بنى هاشم - نساء من البادية - شركاء يتقاسمون الخراب - ليس سراباً - سأل روحك).

عام 2009 شارك في مسلسلات ( شتاء ساخن - تحت المداس - سحابة صيف ) عام 2010 شارك في 5 أعمال لاقت نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة كبيرة ومن هذه الأعمال( صبايا - الهروب - رايات الحق ) عام 2011 أطل عبر 3 مسلسلات، هي( معاوية- الحسن والحسين - تعب المشوار - الشبيهة ) عام 2012 شارك في المسلسل الدينى التاريخى (عمر) بدور زيد ابن الخطاب.

عام 2013 شارك فى مسلسلى( يامال الشام - قمر شام ) عام 2014 شارك في المسلسل التليفزيونى الناجح (الأخوة) عام 2015 شارك في عدة مسلسلات منها مسلسل( حرائر- مسلسل - بانتظار الياسمين - مسلسل العراب - مسلسل دنيا  عام 2015وقام ببطولة فيلم (رسائل الكرز) الذي حقق نجاحا باهرا وحصد جوائز كثيرة في عدة مهرجانات سينمائية.

محمود نصر1
محمود نصر1

عام 2016 شارك في فيلم (سوريون ) و مسلسل ( الندم ) وحصد أيضا نجاحا جماهيريا كبيرا فى سباق الموسم الرمضانى، وقدم شخصية "بالي بيك" في المسلسل التركى الشهير (حريم السلطان).

وعن حياتة الشخصية يحب الأبتعاد عن الأضواء إن لم يكن لديه جديد على الصعيد الفني ليتحدث به إلى الإعلام وكشف في أحد لقاءاته عن خضوعه لعلاجات نفسية مركزة لدى طبيب نفسى لنحو 8 سنوات، وأنه لا يخجل من الإعلان عن الأمر.

محمود نصر في مماليك النار
محمود نصر في مماليك النار

 

Short URL