الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اكتشاف فائدة لتناول الأسبرين ثلاث مرات أسبوعيا ترتبط بالسرطان

كتبت - عبير طاهر
الأسبرين

الأسبرين

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 12:00 م

يستخدم الإسبرين كمسكن للآلام منذ أكثر من مائة عام، ثم تطور الأمر فيما بعد إلى استخدامه للوقاية من أمراض القلب، فهو شائع الاستخدام على مستوى العالم.

 

وبالرغم من التحذيرات من خطورة استخدامه دون استشارة الطبيب، فقد أشارت دراسة جديدة إلى فائدة جديدة، لتناول الأسبرين، وتشير إلى أن تناول الأسبرين ثلاث مرات فى الأسبوع أو أكثر قد يمنح المصابين بالسرطان فرصة أفضل للنجاة من المرض.

 

 

دراسة: الأسبرين والإيبوبروفين والأدوية المخفضة للكوليسترول تقلل أعراض الاكتئاب

 

ووفقًا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة (NIH) والتى تابعت أكثر من 140.000 أمريكى فأن أولئك الذين تمسكوا بنظام الأسبرين كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا أو القولون والمستقيم أو الرئة أو المبيض.

 

ومع ذلك، يبدو أن الفوائد تنطبق فقط على الأشخاص الذين هم فى نطاق الوزن الطبيعى، حيث إن تناول الأسبرين لم يكن له أى تأثير على الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن أو زيادة الوزن.

 

يقول الخبراء أن حقيقة أن العديد من الأشخاص قد تم تضمينهم فى التحليل أمر واعد، ولكن يجب الحذر من أن عوامل أخرى قد تسهم، مثل احتمال أن يكون نفس النوع من الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين بشكل منتظم أكثر صحة.

 

الأسبرين علاج "فالصو" لنزلات البرد عند الأطفال.. ممكن يسبب الوفاة

 

وغالبًا ما يستخدم الأسبرين لعلاج الألم وانخفاض الحمى، وينطوى سر قوته فى خصائص الأسبرين المضادة للالتهابات، ما يجعله دواءًا مفيدًا لعلاج الحمى الروماتيزمية ومشاكل القلب مثل التهاب التامور.

 

فيما يعتقد الأطباء أن الخصائص المضادة للالتهابات هى التى تجعل الأسبرين مفيدًا في الوقاية من السرطان والحد من مخاطر الوفيات أيضًا، فقد ربطت العديد من الدراسات بين الالتهاب والسرطان.

 

على وجه الخصوص، يُعتقد أن الكثير من الارتفاع الهائل الذي حدث مؤخرًا في سرطانات القولون والمستقيم يعزى إلى وباء السمنة وما يرتبط بها من التهاب.

 

تناول الأسبرين يوميًا لا يحميك من النوبات القلبية.. توقف عنه فورًا (طب فالصو)

Short URL

الأكثر قراءة