الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لاعب برشلونة السابق يكشف تعرضه للعنصرية.. اعرف التفاصيل

ياسمين عبد الحميد
 إيمانويل بوتى لاعب برشلونة السابق

إيمانويل بوتى لاعب برشلونة السابق

الخميس، 05 ديسمبر 2019 04:41 م

يعانى العديد من اللاعبين من العنصرية فى ملاعب العالم، لكن دائماً ما يعول على الأندية الكبرى خاصة تلك التى تتمتع بقاعدة جماهير كبيرة حول العالم، فى مواجهة التمييز بأشكاله، وبالطبع يعد فريق برشلونة الأسبانى من هذه الأندية الكبيرة التى تحمل على عاتقها دوراً كبيراً لتوعية الجماهير.

 

إيمانويل بوتى.
إيمانويل بوتى

 

لكن ما قاله الفرنسى إيمانويل بوتى لاعب برشلونة السابق، يعد أكثر خطراً من عنصرية الجماهير حيث أكد اللاعب الفرنسى أنه تعرض للعنصرية أثناء تواجده فى قلعة البلوجرانا ليس من الجماهير بل من زملاؤه فى غرفة الملابس.

 

وقال بوتى الذى لعب موسماً واحداً مع برشلونة عام 2000 ليرحل فى نهايته متجهاً إلى تشيلسى الإنجليزى، فى تصريحات صحفية:" عانيت من العنصرية في غرف ملابس برشلونة، قد يكون هذا صادما، لكنه حدث وسيحدث لاحقا، على الرغم من أنه يحدث بشكل متفاوت مع بعض اللاعبين".

 

اقرأ أيضا..

صاحبة الكرة الذهبية تدعو ميسى ورونالدو للانضمام لحملة ضد الظلم والعنصرية والتمييز الجنسى

هجوم عنصرى من جماهير الأهلى ضد حكم مباراة النجم.. وبيان فالصو من "الكاف"

 

وتابع: "لقد انضممت فى وقت سيئ، كان هناك حربا بين اللاعبين الكتالونيين والهولنديين في غرفة الملابس، كان لدينا مديرا فنيا لم يكن يمتلك القوة أو الشخصية لقيادة الفريق".

 

وأضاف: "القومية أقرب من العنصرية، عندما وصلت طلبوا مني تعلم الإسبانية من أجل تعلم اللغة الكتالونية، أخبرتهم أننى كنت في إسبانيا سابقا، قالوا لى أنت الآن في كتالونيا، لقد سئمت من هذه الأشياء، عندما يتعرف الناس على أنفسهم بشكل مفرط فإنهم قريبون جدا من كونهم عنصريين".

 

 

Short URL

الأكثر قراءة