الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:24 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدًا عن الأرقام الـ"فالصو".. تعرف على معدلات الانتحار حول العالم

كتبت - عبير طاهر
الانتحار

الانتحار

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 05:43 م

بمجرد وقوع حادثة انتحار في أي بلد معينة، يهتم عدد كبير من الناس بمراجعة احصائيات الانتحار، ومعرفة أين تقع دولته وسط حالات الانتحار، وهو ما يحدث في مصر خلال الفترة الحالية.

 

فبعد انتشار خبر انتحار طالب كلية هندسة من أعلى برج القاهرة ومن قبله الطالبة شهد أحمد طالبة كلية الصيدلية التى تم العثور على جثتها بنهر النيل بالوراق، تم تداول عدد من أرقام واحصائيات للانتحار، وبعضها غير دقيق، ما دفعنا فى "فالصو" لتوضيح أحدث الاحصائيات من منظمة الصحة العالمية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

استشارى طب نفسى يحذر من دعوات السوشيال ميديا للحديث مع شخص يفكر فى الانتحار.. اعرف السبب

 

وبحسب الموقع الرسمى لمنظمة الصحة العالمية، تقدم أبرز الحقائق عن الانتحار، وهى:

 

- ينتحر ما يقرب من 800 ألف شخص كل عام، فهناك شخص يفارق الحياة كل 40 ثانية، إلى جانب عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين يحاولون الانتحار.

 

- الانتحار هو ثانى الأسباب الرئيسية للوفاة فى أوساط من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما على نطاق العالم بعد إصابات الطرق، وفى أوساط المراهقين ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاما.

 

أوقفوا تداولها.. طبيب نفسى يحذر من خطورة "فيديوهات الانتحار" على السوشيال ميديا

 

- أكثر من نصف المنتحرين في العالم أجمع هم دون سن الـ 45. وفي فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، يأتي الانتحار في المرتبة الثانية بعد حوادث الطرق كسبب رئيسى للوفاة.

 

- وفقًا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، في مصر ف حالات الانتحار خلال عام 2017 بلغت 69 حالة.

 

- ووفقاً للبيانات المتاحة طبقاً لمنظمة الصحة العالمية فى تقريرها "الوقاية من الانتحار ضرورة عالمية" لسنة 2016"، فإن معدل الانتحار فى مصر من المعدلات المنخفضة جداً على مستوى العالم، وتحتل مصر المركز 150 من أصل 183 دولة، وهو ما أكده البنك الدولى أيضًا.

 

ابعد عن الانتحار.. 10 طرق سريعة تخلصك من التوتر والقلق

 

Short URL

الأكثر قراءة