الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فرانس فوتبول تكشف معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية

ياسمين عبد الحميد
الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 03:00 ص

تتجه أنظار متابعى كرة القدم حول العالم غداً إلى مسرح "شاتليه"، بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث حفل جوائز الكرة الذهبية "بالون دور"، التى تقدمها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة.

 

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

 

وكشقت المجلة عن معايير التى تتم بناءً عليها عملية اختيار أفضل لاعب فى العالم، ويتم اختيار الأفضل عن طريق التصويت والتى تتم بمشاركة عدد من الصحفيين حول العالم، وممثل واحد عن كل بلد.

 

وتم وضع قائمة نهائية مكونه من 30 لاعب مرشحاً للحصول على الكرة الذهبية هذا العام، من قبل هيئة تحرير المجلة، أبرزهم فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسى، وكيليان مبابى، وإيدن هازارد.

 

ويتم منح الكرة الذهبية بناء على ثلاث معايير:

1. الإداء الفردى والجماعى خلال العام، وهنا يأخذ فى الإعتبار الألقاب التى حصل عليها كل لاعب مع فريقه بجانب الألقاب الفردية.

 

2. الموهبة واللعب النظيف، وهو من المعايير التى تصب فى مصلحة اللاعبين المهاريين بجانب أخلاق اللاعب داخل الملعب وسلوكه، بعيداً عن اللعب بعنف.

 

3. مسيرة اللاعب، ويأخذ بعين الإعتبار فى جائزة الكرة الذهبية مسيرة اللاعب، ويعطى هذا المعيار الأولوية للاعبين الذين يحافظون على ثبات مستواهم لأطول فترة ممكنه، على الرغم من أن الجائزة تمنح للاعبين عن أدائهم خلال عام واحد فقط.

 

لوكا مودريتش أخر المتوجين بالكرة الذهبية
لوكا مودريتش أخر المتوجين بالكرة الذهبية

 

ويقوم كل فرد من اللجنة المعنية بترشيح 5 لاعبين بترتيب تنازلى من قائمة الثلاثين على أن يحصل كل لاعب على النقاط من 6 و4 و3 و2 و1، بالترتيب، وفى حالة التساوى فى النقاط يفوز اللاعب الذى رشح لأكثر عدد من المرات للمركز الأول، وفى حال إستمرار التساوى فى النقاط، يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز  الثانى  ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وفى حالة التساوى يتم إجارء تصويت جديد بين اللاعبين المتساوين.

Short URL

الأكثر قراءة