الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح للتعامل مع الطقس المتقلب

كتبت: شيرويت ماهر
نزلات البرد

نزلات البرد

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 04:00 ص

مع بداية دخول فصل الشتاء، يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بنزلات البرد، خاصة في ظل وجود حالة من التقلبات الجوية، مما قد يؤدى إلى تطور الأمر للإصابة بالالتهاب الرئوى.

 

نشر موقع " healthline " العديد من النصائح التي تساعد في حمايتك من الإصابة بنزلات البرد الشديدة، والمضاعفات المصاحبة للتغيرات في الطقس.

 

وكانت أهم النصائح لحماية الشخص من الإصابة بنزلات البرد، هي ارتداء الملابس المناسبة لطقس التي تقلل من فرص التعرض لأى مشاكل صحية وتحمى الجسم.

 

كما نصح أيضا موقع healthline، بضرورة الإكثار من تناول المشروبات الدافئة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعى وإمداد الجسم بالسوائل التي يحتاجها، حيث تعد من أبرز الأور التي تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

 

اقرأ أيضا:

"نزلة برد".. تعليم الدقهلية ترد على شائعات وجود حالات التهاب سحائى بمدرسة هشام بركات

البرتقال يحوى أعلى نسبة من فيتامين c معلومة فالصو.. اعرف صحتها

بعد شفائه من نزلة برد.. محمد صلاح يشارك فى تدريبات منتخب مصر

 

ولتجنب الإصابة بنزلات البرد، يفضل الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، حيث تحتوى على قيمة غذائية عالية تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعى للجسم، وتحمى من التقلبات التي تحدث فى الطقس.

 

وفي حالة التعرض إلي روائح محملة بالأتربة في فصل الشتاء، أو سقوط أمطار، عليك التزام المنزل، لأن هذا الأمر يزيد من فرص إصابتك بالأمراض المناعية المختلفة، وتجنب هطول الأمطار على جسمك .

 

كما يفضل تناول كميات كبيرة من الماء، فهذا الأمر يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء، ويرفع مناعة الجسم.

Short URL

الأكثر قراءة