الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:59 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تحذير من مضادات الالتهاب "غير الستيرويدية".. مسكنات "فالصو"

كتبت - عبير طاهر
المسكنات

المسكنات

الخميس، 28 نوفمبر 2019 08:55 م

يعتاد كثير من الناس على تناول الأقراص المنومة ومسكنات الآلام على اختلاف أنواعها، وهى التى يحذر منها الأطباء بشكل متكرر، خاصة تلك التى لا تحتاج إلى وصفة طبية.

 

ومن جانبهم، حذر عدد من الخبراء من مضادات الالتهاب التى تسمى "غير الستيرويدية"، وهى نوعية من المسكنات التي تكون قاسية بالنسبة لبعض الميكروبات المهمة على بطانة المعدة، كما أنها تمنع بعض المواد الكيميائية تسمى "البروستاجلاندين"، والمسؤولة عن تحفيز إصلاح الأنسجة في بطانة المعدة، وفقًا لـ "سبوتنيك".

 

حقيقة التحذيرات المتداولة بشأن أدوية المسكنات وخوافض الحرارة للأطفال.. اعرف الرد

 

 ويشدد الأطباء على أنه مع كل جرعة يزداد الأثر والضرر، حتى مع أسبرين الأطفال الذى يأخذه الكثير من الناس لمنع النوبات القلبية.

 

ولتقليل خطورة هذه المسكنات، يشير باحثون بريطانيون فى قسم أمراض الجهاز الهضمى بكلية طب إمبيريال كوليدج فى لندن، إلى أن هرمون النمو من "اللبأ"، وهو أول حليب ينتج قبل مرور أول 6 ساعات بعد الولادة، يمكن أن يقلل من ارتفاع نفاذية الأمعاء الناجم عن تأثير مضادات الالتهاب "غير الستيرويدية".

 

مسكن سحرى يؤدى للموت.. تحذير فالصو من "الفولتارين" نفاه نقيب أطباء دمشق فى 2017

 

ووفقا للدراسة فإنها توفر أول دليل على أن حليب "اللبأ البقرى"، يوفر وقاية من الأضرار المعوية التي تسببها مضادات الالتهاب غير الستيرويدية فى البشر.

 

أوضح الباحثون فوائده، وتتمثل في؛ تجديد أنسجة الجسم، تحفيز تخليق البروتين، وتنشيط نمو الخلايا والتكاثر، وإعادة بناء الأوتار والأربطة والمفاصل المصابة من الألعاب الرياضية أو السيطرة على الكوليسترول المرتفع أو سوء التغذية والسمنة المفرطة.

 

بريطانيا تحذر من الحبوب المنومة ومسكنات الآلام.. ومخاوف من أزمة العقاقير

Short URL