الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:17 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا النساء أكثر تهذيبا من الرجال مع السماعات الذكية؟

كتبت جاسمين حمادي
السماعات الذكية

السماعات الذكية

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 08:30 ص

صرحت دراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث عن أن نصف مالكى السماعات الذكية فى الولايات المتحدة (يصل عددهم إلى حوالى 54 فى المائة) يتحدثون بطريقة جيدة ويقولون كلمات مهذبة مثل (من فضلك أو شكرا) للمساعدين الأذكياء الذين يجعلون حياتهم أسهل مثل (أليسكا – سيرى – كورتانا)  حيث إنه من بين هؤلاء الناس قال واحد من كل خمسة أشخاص من فضلك بشكل متكرر.

 

الأكثر إثارة للسخرية فى هذا البحث هو أنه من بين جميع الأشخاص كانت 62 فى المائة من النساء يستخدمن هذه الكلمات المهذبة مقابل 45 فى المائة فقط من الرجال كان معظم الرجال غير مهذبين اثناء تعاملهم مع المساعدين الأذكياء.

 

وتوصل الباحثون لسر تجاهل الرجال الكلمات المهذبة مع المساعدات الذكية هو أن موقفهم مختلف من بأستخدام التكنولوجيا فهم يرون أنها مجرد أداة نفعية تأخذ أوامر صوتية يحاولون إتقانها لا تؤثر الأوامر على مشاعر المتحدث الذكى ولا تقلل من أدائها وإنتاجيتها بأى شكل من الأشكال.

 

وأن النساء يتعاملون معها بشكل مختلف وكأنها إنسان حقيقى ليست مجرد أله وتستخدمها الأمهات كأداة تعليمية لمحاولة تعليم أبنائهم التعامل معها كنها فرد حقيقى ويلزم الطفل قول كلمات مثل "من فضلك" أو "شكرًا" لتعزيز السلوك الجيد.

 


المساعد الذكي1

المساعد الذكي

 

Short URL