الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:58 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الكوكاكولا بدلًا من الحليب".. وسيلة النساء لقتل أطفالهن

كتبت - عبير طاهر
الإجهاض

الإجهاض

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 06:00 ص

كشف تقرير صادم عن مؤسسات حقوق الإنسان، عن وسيلة جديدة يتبعها الأمهات فى كينيا لقتل أطفالهن بدلاً من الإجهاض الذى يعرضهم للمحاكمة القانونية.

 

ووفقًا لـ "ديلى ميل" قال نشطاء حقوق الإنسان، إن هؤلاء النساء يطعمن أطفالهن "كوكا كولا" لقتل أطفالهن لأنهن غير قادرات على إجراء عمليات الإجهاض.

 

هل للإجهاض كفارة؟.. دار الإفتاء تجيب (فيديو)

 

تقع الدولة الأفريقية في قبضة "أزمة" قتل الأطفال، حيث تبحث الأمهات عن طرق للتعامل مع الأطفال غير المرغوب فيهم أو التخلص منهم.

 

تحول البعض إلى استخدام كوكا كولا أو بيرة الزنجبيل أو غيرها من المشروبات الغازية، التى يطعمونها بدلاً من حليب الأم.

 

احذرى.. السمنة ومرض السكرى ترفع خطر الإجهاض ومضاعفات الحمل

 

كما تُترك أعداد كبيرة من الأطفال للموت فى مقالب القمامة أو الأنهار، التي يستردها العمال لاحقًا كجزء من الحياة اليومية.

 

ويختار آخرون الإجهاض باكراً الذين قد يلدون الأطفال مبكراً ثم يقتلونهم، وغالبًا ما يكون لهذه الإجراءات عواقب وخيمة ومميتة للأمهات أيضًا.

 

يسبب العقم.. خرافات شائعة عن الإجهاض متصدقهاش

 

وقال "فنسنت أودهيامبو"، وهو ناشط فى مجال حقوق الإنسان فى "كيبيرا"، أحد الأحياء الفقيرة فى المدينة: "بعض النساء ليسن فى وضع يسمح لهن بتكوين أسرة. من المعروف أنه إذا أعطيت طفلًا كوكا كولا، فسوف يموت. يمكنك أن تتخيل إعطاء طفل صغير كوكاكولا بدلاً من حليب الثدى يعنى أنه لا يمكن أن يستمر أكثر من ثلاثة أيام على قيد الحياة.

 

من هنا حث الناشطون على تغيير القانون للسماح بإجراء عمليات إجهاض أكثر أمانًا، فضلاً عن التثقيف الجنسى الأفضل، من أجل وقف عمليات قتل الأطفال والإجهاض غير الآمن.

Short URL