الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"بكام يا عشرى".. عمرو واكد يبرر عمله مع ممثلة إسرائيلية والجمهور يلقنه درسا فى الوطنية

كتب بلال رمضان
الفنان عمرو واكد والإسرائيلية جال جادوت

الفنان عمرو واكد والإسرائيلية جال جادوت

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:57 م

تعرض الفنان عمرو واكد، إلى هجوم كبير بعدما أعلن عن مشاركته فى الجزء الثانى من فيلم Wonder Woman، مع الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، الأمر الذى دفع عدد كبير من متابعيه لانتقاده وتذكيره بموقفه فى فيلم "إبراهيم الأبيض" والجملة الشهيرة "بعتنى بكام يا عشرى".

عمرو واكد يبرر موقفه من التمثيل مع فنانة إسرائيلية
عمرو واكد يبرر موقفه من التمثيل مع فنانة إسرائيلية

وطنية فالصو.. عمرو واكد يشارك بفيلم Wonder Woman 2 مع ممثلة خدمت فى جيش إسرائيل

 

هذه الجملة الشهيرة، تحولت لتصبح "بعت القضية بكام يا عشرى"، وهو الأمر الذى دفع عمرو واكد، لتبرير موقفه، وشرح وجهة نظر مختلفة عن التطبيع، والعمل مع الكيان الصهيونى، مقدما أمثلة تختلف تماما عن واقع الأمر، وبخاصة مع فنانة إسرائيلية، هى جال جادوت، التى خدمت فى جيش الاحتلال الإسرائيلى، برغبة منها، وسبق وأن عبرت عن دعمها الكامل لجيش الاحتلال، ومناصرتها له، إبان قيامه بقصف قطاع غزة.

عمرو واكد، أو "عشرى"، رأى التطبيع مع الكيان الصهيونى من منظور مختلف، حينما قال: "الهجوم عليا ولو أرى وجاهة في مضمونه من ناحية أراه مصوب في اتجاه خطأ. ردي هو سؤال: ما هو موقف التطبيع إذا ذهبت للمشاركة في عمل أمريكي وكان الكوافير أو الماكيير أو مدير التصوير حامل لجنسية الاحتلال؟ ولا دول مش مهمين؟ أين نرسم الخط؟ هل هو ترك مكانك دائما ليحتله غيرك؟".

صفحة إسرائيل فى مصر ترحب بمشاركة عمرو واكد مع الفنانة الإسرائيلة فى فيلم wonder woman
صفحة إسرائيل فى مصر ترحب بمشاركة عمرو واكد مع الفنانة الإسرائيلة فى فيلم wonder woman

 

وطرح عمرو واكد سؤال: "ما هو تعريف التطبيع؟"، ليبجب عليه بقوله: "بالنسبة لي هو كالآتى: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من إنتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال أو التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن أن يعد تطبيع. أما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

ما قله من مغالطات، أو وجهة نظر تمثله، دفع إحدى المتابعات للرد على ما قاله عمرو واكد، بقولها: "كيف تقبل العمل مع إسرائيلية خدمت في جيش الاحتلال الإسرائيلي لسنتين، والله أعلم كم فلسطينيا قتلت وكم شابا اعتقلت وكم كهل أهانته على الحواجز؟".

جانب آخر من الهجوم على عمرو واكد
جانب آخر من الهجوم على عمرو واكد

 

يشار إلى أن الفنانة الإسرائيلية جال جادوت، والتى سبق وأن خدمت فى جيش الاحتلال، سبق وأن كتب عبر حسابها على "فيس بوك" فى عام 2014، كان يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف قطاع غزة، قائلة: "أرسل محبتي وصلاتي لمواطني إسرائيل، وخصت جادوت برسالتها الرجال والنساء في الجيش الإسرائيلي، والتي وصفتهم بأنهم يقدمون أرواحهم لحماية بلدها إسرائيل، واختتمت رسالتها قائلة سوف ننتصر".

انتقادات لعمرو واكد بعد عمله مع فنانة إسرائيلية
انتقادات لعمرو واكد بعد عمله مع فنانة إسرائيلية

إسرائيل ترحب بمشاركة عمرو واكد مع "جال جادوت" فى فيلم Wonder Woman (صور)

 

كما يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يشارك فيها عمرو واكد، فى أعمال فنية، مع فنانين من إسرئيل، بل سبق وأن شارك فى مسلسل بيت صدام House Of Saddam وهو المسلسل التاريخى الذى يوثق للأحداث الداخلية لمنزل الزعيم العراقى صدام حسين، وأسرته، وعلاقاته بالمستشارين المقربين منه، وتم عرضه فى التليفزيون الإسرائيلى.

 

وشارك فى عمرو واكد فى هذا المسلسل مع: "أورى جبرائيل" و"يجئال نائور"، وحينذاك احتفت إسرائيل بالمسلسل، وبمشاركة عمرو واكد وقالت عنه نصا: "لن يجسد ممثل عربى هذه الشخصية أفضل من هذا الرجل".

Short URL