الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بلماضى يعلق على أزمة كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسى

ياسمين عبد الحميد
كريم بنزيما - أرشيفية

كريم بنزيما - أرشيفية

الأحد، 24 نوفمبر 2019 10:00 ص

علق المدير الفنى الجزائرى جمال بلماضى على أزمة اللاعب الفرنسى من أصول جزائرية، كريم بنزيما، مع منتخب الديوك، ملمحاً إلى أنه تعامل الاتحاد الفرنسى مع لاعب ريال مدريد بطريقة عنصرية، المستبعد من المنتخب الفرنسى منذ أكثر من 4 سنوات.

جمال بلماضى
جمال بلماضى

 

 

 

وقال بلماضى فى تصريحات إذاعية، بحسب موقع العين الإخبارية: "فى فرنسا نحن مزدوجو الجنسية عانينا فى بعض الفترات، من نوع من الرفض وعدم تقبل الاختلاف، ولعل ما يحصل مع بنزيما أبرز مثال على ذلك".

 

وتابع: "لا أقول إن كل الفرنسيين عنصريون، لكن التعامل معنا لم يكن دائما مثاليا، وبحكم تجربتى الشخصية يمكننى أن أؤكد ذلك، من المؤسف أن أعترف اليوم أن منتخب الجزائر عانى أيضا من المشاكل نفسها، وأكثر من ذلك، الخلافات التى كانت موجودة بين اللاعبين أدت إلى حصول حالة من الانقسام وانعدام التواصل".

 

واختتم: "كنت حزينا للغاية من تلك الوضعية، ولهذا الغرض ركزت فى بداية مشوارى على بناء مجموعة متكاملة ومتفاهمة داخل الملعب وخارجه".

 

بلماضى يرد على تصريحات بنزيما بشأن تمثيل منتخب الجزائر.. اعرف قال ايه

بعد أزمته مع الاتحاد الفرنسى.. هل يشارك كريم بنزيما بقميص منتخب الجزائر؟

بنزبما مهاجمًا رئيس الاتحاد الفرنسى: قرار اعتزالى دوليا أنا من أحدده

 

جدير بالذكر أن كريم بنزيما فى أزمته الأخيرة مع الاتحاد الفرنسى طلب منهم السماح له بتمثيل أى من المنتخبات التى ترغب فى خدمات اللاعب، فتم ربط اسم اللاعب الفترة الأخيرة كثيراً باسم المنتخب الجزائرى، نظرًا لأنه ينحدر من أصول جزائرية، والتى رد عليها بلماضى بأنه سعيد ومكتف بالمهاجمين، الذين يلعبون حاليًا بالجزائر.

 

وتمنع قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم مهاجم ريال مدريد الإسبانى من حمل قميص الجزائر، غير أن إمكانية صغيرة تبقى متاحة فى هذا المجال، وذلك فى صورة قيام السلطات الرسمية فى فرنسا بإسقاط الجنسية عنه، حيث يمكنه فى هذه الحالة تقديم ملف كتابى إلى الأمين العام للفيفا يطلب من خلاله اللعب لصالح منتخب جديد.

 

Short URL

الأكثر قراءة