الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:58 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

3 خرافات عن الزواج تعرف عليها واتخذ القرار الصحيح

كتبت - عبير طاهر
 خرافات عن الزواج

خرافات عن الزواج

الخميس، 28 نوفمبر 2019 08:10 م

الزواج هو بلا شك أكبر قرار فى حياة الشخص! ولكن ماذا يمكن للمرء أن يقول عن الحب؟ لا أحد يفكر قبل الوقوع فى الحب ولكن يفكر عدة مرات قبل أن يرتبط برابطة الزواج.
 
 
ويعتقد أن حياة الشخص بأكملها تتغير بعد الزواج، هذا صحيح أيضًا إلى حد ما لأنه بعد الزواج يجب أن تعيش مع شخص يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا عنك! يتردد الناس أيضًا أثناء مشاركة الأشياء الشخصية مع شريكهم، يُرى بشكل عام أن الكثير من الناس يخشون الزواج وبالتالى يفضلون البقاء عازبين، لدى الناس العديد من المعتقدات والمفاهيم الخاطئة حول الزواج وبسبب هذه الخرافات، فهم لا يريدون الزواج من شخص ما.
 
 
 
كريستيانو رونالدو ينفى الزواج سرًا من صديقته جورجينا فى حفل بالمغرب
 
لذلك دعونا نعرف المزيد عن بعض هذه المفاهيم الخاطئة، حسبما يذكرها موقع "onlymyhealth".
 
 

تعديل نمط الحياة والتخلى عن سعادتك

 
بعض الناس يعتقدون أن الزواج هو الاسم الثانى للتعديلات! وهم لا يريدون التضحية بسعادتهم وحريتهم بأى ثمن، (حتى يتجنبوا الزواج)، ومع ذلك، يمكن أن ينظر إلى هذا باعتباره فكرة خاطئة، ولكن بعد الزواج، يمكن لبعض الأشياء الهامة أن تبقى حبك على حاله.
 
عندما يعيش شخصان مع بعضهما البعض، يتعين عليهما التكيف إلى حد ما لأن طريقة العيش والأكل والتفكير ليست هى نفسها، لكن التعديل لا يعنى أنك تتخلى عن سعادتك.
 
 
 
الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج قسيمة زواج بدل تالف إلكترونى
 

المشاكل المستمرة

 
عندما نرى قتال زوجين، نبدأ فى خلق افتراضات! فمثلا، كم هو وقح؟ مثل هذا السلوك المتهور!، كيف يمكنها التحدث معها هكذا؟، الفتاة يجب أن تفعل شيئا!، ليس هناك ما هو الصحيح بين الزوجين!
فى حين أن هذا الافتراض يمكن أن يكون خطأ تماما.
 
ففى كثير من الأحيان يقمع الناس الغضب والاستياء فى أذهانهم لجعل علاقتهم سعيدة، (ولكن هذا يبدأ فى التدهور أكثر)، من المهم جدًا التعبير عن المشاعر فى العلاقة، سواء كانت حبًا أو غضبًا، عندما تعبر عن نفسك، فإنه يخفف عقلك ويحاول الشخص الآخر (الشريك) فهم عقلك.
 
 
صلاة الحاجة للارتباط بشخص معين ليست حراما.. ولكن تعلم صيغة آداب الدعاء
 
 

الزواج يساوى العبء

 
بعض الناس يبتعدون عن الزواج لمجرد أنهم يشعرون أن الزواج يعنى تساوى عبء، هذا الاعتقاد خاطئ تماما، ويتعين على الشخص بالفعل تحمل العديد من المسؤوليات الجديدة بعد الزواج، لكن هذا لا يعنى أنه عبء.
 
 
كما تتزايد المسؤوليات بعد الزواج، بنفس الطريقة، تحصل أيضًا على شريك لمشاركتك مشاكلك، وتحصل على الشخص الذى معك فى كل وقت جيد أو سيء، الإجهاد العقلى أو الجسدى لا يمكن أن ينقلك أبدًا لأن لديك زوجتك معك.
Short URL

الأكثر قراءة