الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بسبب الالتهاب.. تقرير يفسر لماذا يشعر مصاب الإنفلونزا بآلام العضلات

كتبت - عبير طاهر
البرد

البرد

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:00 م

عادة ما يصاحب مرض الإنفلونزا عدة أعراض مختلفة، ومنها آلام العظام والعضلات للجسم بأكمله، وهو ما يتحير الناس فى تفسير سببه، لكنهم يلجأون فى العادة إلى الراحة فى الفراش لعدم القدرة على الحركة بالشكل الطبيعى.

 

 

حارب الاكتئاب بممارسة التمارين الأسبوعية لمدة 4 ساعات فقط

 

وبحسب تقرير موقع " بزنس إنسايدر"، الذى يفسر سبب آلام العضلات عند الإصابة بالإنفلونزا، يذكر أن آلام العضلات أثناء الإصابة بالإنفلونزا، لا تختلف عن الألم الذى يشعر به الشخص بعد التمارين الرياضية المكثفة، لأن الألم فى كلتا الحالتين ناتج عن الالتهاب.

 

ويوضح التقرير أنه فى حالة الإصابة بالإنفلونزا، يحدث الفيروس التهابا فى العضلات ما يؤدى إلى تلف الخلايا.

 

اليوم العالمى للانسداد الرئوى المزمن.. هو السبب الرئيسى للوفيات المرتبطة بالبرد

 

وهذا العرض مثله مثل باقى الأعراض الأخرى المرتبطة بالإنفلونزا، حيث تتلاشى آلام العضلات عندما يزول الفيروس من الجسم، ولكن قد يتعافى البعض في غضون أيام قليلة من الإنفلونزا، بينما يستغرق آخرون مدة أسبوعين أحيانا.

 

 وهنا تنصح "إميلي كاردويل"، الممرضة المسجلة لدى برنامج"Show Me Your Stethoscope"، لتخفيف آلام العضلات خلال تلك الفترة، ومنع زيادة الالتهابات بتجنب ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نصائح مقدمى الرعاية الصحية فيما يتعلق بمضادات الالتهاب، التى يمكن أن تساعد على تخفيف الألم.

 

أدوية نزلات البرد الشائعة للأطفال.. مخاطر محتملة وعلاجات "فالصو"

 

كما تشير إلى أن الدفء يساهم فى زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة ما يسمح بتحسين وصول الأكسجين وبالتالى مزيد من الاسترخاء وإزالة الالتهابات.

Short URL