الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:04 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تحذير طبى: ممارسة الرياضة أثناء البرد "فالصو" تهدد بالتهاب عضلة القلب

كتبت - عبير طاهر
 ممارسة الرياضة فى الشتاء

ممارسة الرياضة فى الشتاء

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 11:00 م

اكتئاب الشتاء أو الاضطراب العاطفى الموسمى، هو نوع من الاكتئاب ينشأ نتيجة تغير فصول العام يبدأ وينتهى في نفس الوقت من كل عام، وغالباً ما يكون ذلك مع بداية الخريف ويستمر حتى نهاية فصل الشتاء.

 

وكعلاج لهذا الاكتئاب عادة ما ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية، والخروج في الهواء الطلق لتقليل أعراض الاكتئاب، إلا أن ممارسة الرياضة فى الشتا لها محاذير يجب الحذر منها حتى لا تسبب مضاعفات فى الجسم.

 

 

الرياضة للمدخنين مش "فالصو".. تقلل نسبة الإصابة بسرطان الرئة

 

ووفقًا لـ "وكالة الأنباء الألمانية"، يقول "كارل هاينز تسايلبيرجر"، إخصائى الطب الرياضى الألمانى، إن ممارسة الرياضة فى الشتاء تعود على الجسد بفوائد صحية كثيرة، وتعمل على تنشيط وتحفيز جهاز المناعة، لقاومة الفيروسات والجراثيم.

 

وينصح بمواجهة اكتئاب الشتاء من خلال ممارسة رياضات قوة التحمل، مثل الركض والمشى باستخدام العصى، لتنشيط الدورة الدموية.

 

بقدر أهميتها للجسم.. لماذا تعتبر ممارسة الرياضة حيوية للدماغ؟

 

إلا أن الجمعية الألمانية للطب الرياضى والوقاية تحذر من ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلة برد، لأنها تمثل عبئا إضافيا على جهاز المناعة.

 

وأوضحت، الجمعية، أن هذا العبء الإضافى يتسبب فى ضعف جهاز المناعة، ما يؤدى إلى نتائج عكسية تسبب انتشار الجراثيم فى الجسم بصورة أسهل، ما يرفع خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب، ما يسبب اضطرابات نظام القلب.

 

من هنا تنصح الجمعية، بضرورة التوقف عن ممارسة الرياضة حتى يتماثل الجسم للشفاء تماما، موضحة أنه يجب الراحة التامة والإكثار من شرب السوائل والخضراوات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات عند الإصابة بالبرد.

 

 

حارب الاكتئاب بممارسة التمارين الأسبوعية لمدة 4 ساعات فقط

 

Short URL