الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:52 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

للمدخنين.. علاقة هامة بين اللبن "الزبادى" وسرطان الرئة

كتبت - عبير طاهر
الزبادى

الزبادى

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 10:30 م

كشفت دراسة حديثة عن علاقة مثيرة للأهمية بين تناول اللبن الزبادى، ومرض سرطان الرئة، حيث أشارت إلى أن الذين يتناولون الألياف واللبن (الزبادى) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة، حتى وإن كانوا مدخنين، مقارنة بمن لا يستهلكون الكثير من هذه الأطعمة.

 

وحسبما ذكرت وكالة أنباء "رويترز"، قام الباحثون بفحص بيانات 10 دراسات سابقة تضمنت نحو 1.45 مليون شخص بالغ فى آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، تمت متابعتهم لمدة 8 أعوام في المتوسط وتم إصابة أكثر من 18 ألف منهم بحالة سرطان الرئة.

 

 اعرف إزاى تتغلب على أرق النوم بالعلاج الطبيعى لحمايتك من مرض السكر والضغط

الزبادى يسبب ارتفاع السكر فى الدم.. معتقد "فالصو".. تعرف على فوائده لمرضى السكرى

 

قارن الباحثون الذين يتناولون اللبن (الزبادى) باللذين لا يتناولوه على الإطلاق، وثبت أن الذين يتناولونه أقل عرضة بنسبة 19% للإصابة بسرطان الرئة.

 

وقال الباحثون فى دراستهم التى نُشرت فى دورية الجمعية الطبية الأميركية لطب الأورام، إنه تبين أن من تناولوا أكبر قدر من الألياف الغذائية كانوا أقل عرضة بنسبة 17% للإصابة بسرطان الرئة.

 

 حقيقى مش فالصو.. دراسة تكشف طرق العلاج من مرض السكر بالبكتيريا

 

أما الذين تناولوا أكبر قدر من الألياف وكمية أعلى من اللبن كانت نسبة إصابتهم بسرطان الرئة أقل 33% عمن تناولوا أقل قدر منهما.

 

وكتبت الدكتورة "شياو أو شو" من المركز الطبى التابع لجامعة "فاندربلت" فى "ولاية تنيسى"، وزملاؤها فى البحث "تشير دراستنا إلى فائدة صحية جديدة محتملة لزيادة الألياف واللبن فى الغذاء فى مجال الوقاية من سرطان الرئة".

 

Short URL

الأكثر قراءة