الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:20 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الجزيرة العائمة.. بناء جزيرة مكونة من 700 ألف زجاجة بلاستيكية بساحل العاج (صور)

كتبت : مارينا عامر
جزيرة مكونة من الآف الزجاجات البلاستيكية

جزيرة مكونة من الآف الزجاجات البلاستيكية

الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:00 ص

تهدد النفايات البلاستيكية البيئة لما تسببه من آثار ضارة تؤثر على صحة الانسان والبيئة، وفي الوقت السابق كان هناك العديد من المحاولات للتخلص منها أو إعادة تدويرها للاستفاة منها.

 

جزيرة مكونة من الزجاجات البلاستيكية
جزيرة مكونة من الزجاجات البلاستيكية

 

رجل الأعمال الفرنسي إيريك بيكر أنشأ جزيرة من الزجاجات البلاستيكية، حيث استغرق بناؤها نحو 700 ألف زجاجة بلاستيكية قام بجمعهم من النفايات.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، كان الهدف من تأسيس هذه الجزيرة هو تعزيز السياحة الخضراء المصاحبة للبيئة، وحرص أيريك على جمع مواد يمكنها الطفو على المياه مثل الزجاجات البلاستيكية و قطع البوليسترين وصنادل الشاطئ.

 

اقرأ ايضاً:

تذكرتك بزجاجة فارغة.. هكذا يتم شراء تذاكر النقل فى روما

لحماية البيئة.. السويد تعيد تحويل نفايات البلاستيك إلى جديدة وبجودة أفضل

استخدام زجاجات بلاستيكية لصناعة الجزيرة العائمة
استخدام زجاجات بلاستيكية لصناعة الجزيرة العائمة

 

تقع الجزيرة بالقرب من سطح البحيرة أبيدجان، المركز الاقتصادي لساحل العاج غرب إفريقيا، وقد أطلق عليها اسم L’île Flottante أو الجزيرة العائمة.

 

تتميز الجزيرة بامكانيات مناسبة ليتمكن الفرد من الإقامة بها، حيث يصل الماء إليها عن طريق ألواح شمسية ومولد كهرباء احتياطى، وبها أنبوب يجلب مياة الشرب إليها من شاطئ قريب.

 

ويوجد بالجزيرة منزلان مصنوعان من القش، ومطعم وحمامى سباحة والعديد من الاشجار وممشى ، ويبلغ وزنها حوالي 200 طن، لتظل عائمة على المياه الضحلة للبحيرة.

 

كوكاكولا تعلن عن أول زجاجة "خضراء" أعادت تدويرها من مخلفات المحيطات (صور)

 

الجزيرة العائمة
الجزيرة العائمة

 

يمكن للزوار الذهاب إلى الجزيرة باستخدام القارب، وتكلفة الفرد الواحد تصل إلى 15 ألف فرانك شاملة وجبة ورحلة بالقارب، أو 60 ألف فرانك فى حالة المبيت لليلة واحدة.

 

يشار إلى ان هذه الجزيرة كانت فى السابق منزل للفرنسي بيكر، لكنه رغب فى تحويلها إلى منتجع سياحي، حيث يقبل إليها حوالى 100 زائر أسبوعيا.

 

Short URL

الأكثر قراءة