الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:20 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل أنت ضحية التعب أو الإرهاق الاجتماعى؟.. ابحث عن هذه العلامات

كتبت - عبير طاهر
التعب الاجتماعى- صورة تعبيرية

التعب الاجتماعى- صورة تعبيرية

الخميس، 21 نوفمبر 2019 01:00 ص

هل تتضايق من فكرة حضور تجمع عائلى؟ هل تشعرين بالفرار إلى مكان معزول دون أى ضجة اجتماعية؟ هل التصفح عن غير قصد من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية بين الحين والآخر؟، قد تكون تتعامل مع التعب الاجتماعى أو الإرهاق الاجتماعى أو الانقباض.

 

 

يشعر الشخص المرهق اجتماعيًا بالضيق الجسدى والاستنزاف العقلى فى وقت واحد، فإذا كنت تتجاوب مع هذه العلامات، فأنت بحاجة إلى الخروج من هذا الموقف فى أقرب وقت ممكن وإلا قد يعيق سلامتك العقلية، وفقًا لموقع "onlymyhealth".

 

رياضة رفع الأثقال تجنب الشيخوخة.. خبراء يوضحون الفوائد

 

الإرهاق الاجتماعى لا يتعلق فقط بالأحزاب والتجمعات الأخرى، ولكن قد تشعر أيضًا بعدم التحدث إلى أى شخص فى المنزل أو فى مكان عملك، على الرغم من أنك قد ترغب فى التحدث مع الأشخاص وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة، إلا أنك غير قادرعلى القيام بذلك لأنك تتعب بشكل كامل.

 

 يمكن أن يحدث التعب الاجتماعى لأى شخص كان فى وقت ما فراشة اجتماعية، الاستخدام المفرط للشبكات الاجتماعية هو أحد الأسباب الرئيسية للتعب الاجتماعى فى هذه الأيام، لذا يقترح كثير من الناس السفر كوسيلة رائعة لإعادة شحن عقلك وجسمك، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر.

 

4 آثار سلبية لاستخدام الهاتف قبل النوم.. عادة "فالصو" اعرف أضرارها

 

5

علامات التعب الاجتماعى

التعب الشديد

يشعر الشخص المصاب بالإرهاق الاجتماعى بالتعب حتى بعد النوم لمدة 8-9 ساعات طويلة.

لن تفوتك أى فرصة لأخذ غفوة كلما وحيثما كان ذلك ممكنًا كما لو كنت لم تنم منذ العصور! تشعر بالضعف فى الطاقة طوال الوقت وتحطم على الأريكة بعد وقت قصير من الوصول إلى المنزل، لا تقضى يومك كما كنت معتادًا حيث تجد صعوبة فى مغادرة منطقة راحتك.

 

المبالغة فى رد الفعل

لقد أصبحت حساسًا للغاية وتهيج في لحظة مفاجئة بسبب شيء سخيف، تشعر بالملل من الأشياء الصغيرة والحالات والبدء فى رد فعل مبالغ فيه، قد ينتهى بك الأمر إلى قتال شرس مع صديقك أو أحد أفراد عائلتك.

 

البقاء وحيدا

عندما تتعامل مع مخلفات الانطوائي، فأنت ترغب فى البقاء بمفردك قدر الإمكان، سريرك هو أفضل صديق لك ولا تشعر بالخروج من منزلك حتى فى عطلة، أنت فقط تشعر بأنك تفضل أن تشاهد الأفلام أو المسلسلات التليفزيونية أو تقرأ الكتب واحدة تلو الأخرى.

 

كارثة.. ثلث الموظفين مهددون بأمراض عقلية واكتئاب

 

أحلام اليقظة

هل تشعر بالضياع حتى فى الأماكن المزدحمة؟ لا تسمع حقًا ما يقوله لك الشخص الآخر لأن عقلك ليس موجودًا بالفعل، أنت مخصصة أو فارغة لمعالجة أى شيء، غالبًا ما تجد نفسك في أحلام اليقظة تفكر فى أشياء عديمة الفائدة أو تخلق عالماً وهميًا خاصتك.

 

حالة الارتباك

على غرار رقم 4، عندما تعانى من التعب الاجتماعى، تتباطأ معالجة عقلك مما يؤدى إلى الارتباك، وضعف التركيز والتركيز، صعوبة فى حفظ الأشياء، وما إلى ذلك 90٪ من اليوم، أنت مرتبك.

Short URL

الأكثر قراءة