الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نظام "الكيتو".. حمية غذائية تحبس فيروس الأنفلونزا قبل انتشاره بالجسم

كتبت - عبير طاهر
نظام الكيتو

نظام الكيتو

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:00 ص

أصبح النظام الغذائى المسمى بـ "الكيتو" وسيلة شائعة للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها وتكشف دراسة حديثة أنه يمكن أن يقاوم الأنفلونزا.
 
 
قام الباحثون بإطعام الفئران المصابة بفيروس الأنفلونزا نظامًا غذائيًا غنى بالدهون قليل الكربوهيدرات، مما أدى إلى ارتفاع معدل البقاء على قيد الحياة مقارنةً بتلك التى تتبع نظامًا غذائيًا طبيعيًا يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات.
 
 
 
 
وفقًا لـ"ديلى ميل"، وجد الفريق أن النظام الغذائى "الكيتون"، أو "كيتو" لفترة قصيرة ، تسبب فى إطلاق خلايا الجهاز المناعى التى تنتج المخاط فى بطانات خلايا الرئة وحبس الفيروس قبل أن يصبح أسوأ.
 
 
يشمل "الكيتو" قائمة من اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات غير النشوية.
 
 
يقال إن هذا النظام الغذائى يتقاسم العديد من أوجه التشابه مع حمية "أتكينز"، حيث أنه ينطوى على تقليل كمية الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون.
 
 
 كبار السن.. النحافة مش التطور الطبيعى للشيخوخة.. قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان
 
 
قرر الخبراء الآن أنها قد تكون وسيلة لترويض الأنفلونزا، حيث وجد أنها تعمل على تنشيط مجموعة فرعية من الخلايا التائية في الرئتين غير المرتبطة سابقًا باستجابة الجهاز المناعي للأنفلونزا، مما يعزز إنتاج المخاط من خلايا مجرى الهواء التي يمكن أن تسجّل بشكل فعال أفاد الباحثون.
 
 
أجريت الدراسة فى جامعة ييل من قبل اثنين من المتدربين وعالم رائد؛ المتدربان هما ، "ريان مولونى"، الذى وجد أن منشّطات الجهاز المناعى تسمى يمكن أن تسبب استجابات نظام المناعة الضارة فى مضيفهم، و"إميلى جولدبرج" التى عملت فى مختبر ديكسيت، والتى أظهرت أن النظام الغذائى "الكيتو" منع تكوين الفطريات.
 
 
رياضة رفع الأثقال تجنب الشيخوخة.. خبراء يوضحون الفوائد
 
 
وقال المؤلف المشارك الأقدم أكيكو إيواساكى وأستاذ والدمار فون تسيدفيتز لعلم المناعة وعلم الأحياء الجزيئى والخلوى والتنموى ومحقق فى معهد هوارد هيوز الطبى إن النتائج "غير متوقعة على الإطلاق".
 
 
وتابع "ديكسيت": "توضح هذه الدراسة أن الطريقة التى يحرق بها الجسم الدهون لإنتاج أجسام الكيتو من الطعام الذى نتناوله يمكن أن تغذى الجهاز المناعى لمحاربة عدوى الأنفلونزا".
 
 
نظام الكيتو دايت يحمى الأسنان معتقد "فالصو".. والأطباء يحذرون منه

 

Short URL

الأكثر قراءة