الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

احذر.. 10 عادات "فالصو" قد تعرضك للموت المفاجئ فى الجيم

كتبت - عبير طاهر
صالة الالعاب الرياضية

صالة الالعاب الرياضية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 09:00 م

الحصول على جسم ممشوق وعضلات مشدودة حلم يراود الكثير من الشباب فى مراحل حياتهم المختلفة، ويظل "الجيم" أو صالة الألعاب الرياضية هى المكان الأمثل لممارسة التمارين الرياضية بطرق محترفة عبر الأجهزة الإلكترونية، والانتظام بها مع مدرب متخصص.

 

الجيم
الجيم

 

إلا أنه وسط هذه المميزات تبرز بعض العادات الـ "فالصو" والتى قد تجعل من الجيم طريقًا للوفاة المفاجئة، إذا لم يتم الحذر منها.

 

وفى إطار هذه العادات الشائعة، سألنا معتز القيعى، أخصائى اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، عن أبرز العادات الـ"فالصو" التى يقوم بها الشباب فى الجيم وتضر بصحتهم أو تصل بهم إلى الموت المفاجئ؟.

 

معتز القيعى أخصائى التغذية الرياضية واللياقة البدنية
معتز القيعى أخصائى التغذية الرياضية واللياقة البدنية

السمنة سببها الجينات الوراثية.. ودراسة: فالصو

 

وقال، "القيعى" فى تصريحات لـ "فالصو"، أن هناك بعض العادات "فالصو" قد تجعل من الجيم الذى هو بالأساس مكان للحفاظ على الصحة مكانا لتدهور الصحة وقد تؤدى للوفاة"، وتتلخص هذه العادات فى 10 نقاط، يجب الحذر منها، وهى:

 

1- تناول الأدوية التى تحرق الدهون والتى تحتوى على الكافيين بنسب عالية ما قد يؤدى إلى أضرار صحية مثل الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

2- الاعتماد على نظام غذائى قاسى يحرم الجسم من كثير من العناصر، وفى نفس الوقت بذل مجهود حركى كبير فى الجيم، لابد من الموازنة بين النظام الغذائى والمجهود المتبع .

3- ممارسة التمارين القوية مثل تمارين المقاومة بأوزان مرتفعة على معدة فارغة، وهو ما قد يؤدى إلى حدوث هبوط حاد فى الدورة الدموية.

4- إهمال الإصابات التى قد تحدث جراء التمرين الخاطئ، ومواصلة التمرين مع وجود إصابة بالغة دون معالجتها، ما يؤدى إلى تفاقم المشكلة.

 

5 عادات "فالصو" تقوم بها بعد التمارين تجعلها غير مفيدة.. اوعى تعملها

 

5- إهمال تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لمدة طويلة والنوم بعد التمرين، وهو ما قد يُحدث هبوطًا حادًا فى الدورة الدموية.

6- التدخين والمشروبات الكحولية، مع الذهاب للجيم.

7- زيادة جرعات المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب ما قد يؤدى إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وقد تسبب الوفاة فى كثير من الأحيان.

8- التمرن بأسلوب خاطئ، والذى يعمل على التحميل على المفاصل بدلا من العضلات وقد يؤدى الى الإصابات.

9- الحماس الشديد الذى يقود البعض لزيادة شدة التمرين مرة واحدة بدون تدريج .

10- الهرمونات المروج لها فى الجيم، قد تؤدى إلى الإصابة بالسرطانات، وتؤدى الى الوفاة.

6 معتقدات "فالصو" صدقناها عن التمارين الرياضية.. مجرد أساطير

 
Short URL

الأكثر قراءة