الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ممالك النار.. كل ما تريد معرفته عن المسلسل التاريخى بعد عرض الحلقة الأولى

كتب خالد إبراهيم
ممالك النار

ممالك النار

الأحد، 17 نوفمبر 2019 11:43 م

لم تحتاج الحلقة الأولى من مسلسل "ممالك النار" إلا وقت قليل للغاية، لتتحول للأكثر بحثا وتداولا على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو المسلسل التاريخى المنتظر، الذى يتحدث عن حقبة زمنية هامة فى التاريخ المصرى والعربى، ويعرض على قناة mbc.

أبطال مسلسل ممالك النار

المسلسل يشارك به كوكبة من نجوم العالم العربى منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج المخرج الإنجليزي بيتر ويبر.

 

أحداث مسلسل ممالك النار

ويدور المسلسل حول شخصيتين وهما السلطان سليم الأول الذى تبدأ أحداث المسلسل من مرحلة طفولته وهو حفيد السلطان الفاتح، والشخصية الثانية هى طومان باى، السلطان المملوكى الذى كان وُلّى العهد فى القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قنصوه الغورى سلطان مصر يومها، لتولى مقاليد الحكم لاحقاً.

جانب من المسلسل
جانب من المسلسل

 

اقرأ أيضا:

قبل عرض "ممالك النار".. خالد النبوى: فخور أن أكون جزءا من حدوتة يحكيها التاريخ

للمسلسل مخرج معارك متخصص وهو أليخاندرو توليدو، حيث يقول إنه تم التعاون مع 1500 شخصًا تقريبًا، لخروج هذا المسلسل، وذلك بالإضافة إمكانات إنتاجية كبيرة قوامها مئات الخيول والديكورات التي شُيدت من أجل تقديم دراما تاريخية قريبة من واقع ذلك الزمن، بموازاة إمكانات بشرية ومؤثرات بصرية، كذلك شارك فى صناعة العمل  شخصيات ساهمت فى خروج مسلسل Game of Thrones

المنتج ياسر حارب يؤكد أن هذا المسلسل لا يعني بالضرورة أنه صُنع لغرض سياسي، بل أغراضه اجتماعية وفنية.

ممالك النار
ممالك النار

 

ويوثق المسلسل درامياً الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

من أحداث المسلسل
من أحداث المسلسل

 

"ممالك النار" من إخراج البريطاني "بيتر ويبر" مخرج أفلام شهيرة مثل "Girls with a Pearl Earning " ، " Hannibal Rising " و " Emperor  ".

موعد عرض مسلسل ممالك النار

ينقل مسلسل ممالك النار عبر مجموعة قنوات "إم بي سي"، من الأحد الى الأربعاء وتم نقل الحلقة الأولى من مسلسل "ممالك النار"، اليوم الأحد فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة ستكون في تمام الساعة الواحدة صباحا عبر قناة «إم بي سي مصر»، والثالثة صباحا، عبر قناة "إم بي سي مصر2".

ويتكون مسلسل ممالك النار من 30 حلقة، تبلغ مدة الواحدة منها 45 دقيقة تقريبا، على أن يتم العرض بجودة عالية اعتمادا على أساليب التصوير الحديثة التي استخدمت في إنتاجه.

 

Short URL

الأكثر قراءة