الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد أزمته مع الاتحاد الفرنسى.. هل يشارك كريم بنزيما بقميص منتخب الجزائر؟

ياسمين عبد الحميد
كريم بنزيما

كريم بنزيما

الأحد، 17 نوفمبر 2019 01:00 م

أثار المهاجم الفرنسى كريم بنزيما، فى الساعات القليلة الماضية، جدلا كبيراً حول تلويحه بالرغبة فى إمكانية المشاركة مع منتخب آخر بدلا من الديوك، وذلك بعد التصريحات التى أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم.

 

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

وقال "بنزيما" من خلال حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "نويل، كنت أعتقد أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، ولتعلم أننى وحدى من يضع نهاية لمسيرتى الدولية، وإذا كنت ترى أن مسيرتى قد انتهت بالفعل، دعنى إذن ألعب لواحدة من البلدان التى يمكننى اللعب لها وسنرى".

 

وجاءت هذه التغريدة على تصريحات نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسى، الذى أكد أن مسيرة مهاجم ريال مدريد قد انتهى مع المنتخب الفرنسى، قائلاً: "بنزيمة لاعب جيد للغاية، ولم أشكك أبدا فى مميزاته وقدراته، هو أحد أفضل لاعبى العالم بمركزه، ولكن مغامرته مع فرنسا انتهت".

 

 

وهذا الجدل طرح العديد من التساؤلات أبرزها، هل يمثل الفرنسى بنزيما منتخب الجزائر؟، حيث إن كريم بنزيمة أصوله جزائرية، وربما كان يقصد ذلك من خلال تدوينته حين قال: "اسمح لى باللعب لأحد البلدان التى يمكننى اللعب لها".

 

فهل يحق لبنزيما اللعب بقميص محاربو الصحراء؟، تنص لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم على الآتى: "أى لاعب شارك مع اتحاد في مباراة دولية (بشكل كلي أو جزئى) فى مباراة رسمية لا يمكنه أن ينضم إلى تشكيل منتخب آخر، إلا فى حالات استثنائية".

 

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

وأوضحت مجلة "فرنس فوتبول" الفرنسية، الاستثناءات التى تنطبق على كريمة بنزيما، مشيرة إلى أن الاستثناء الوحيد الذى يمكن لبنزيما اللعب وفقًا له بقميص منتخب آخر (ربما الجزائر)، وفقًا للوائح "الفيفا": هو أن يفقد جنسيته من هذه الدولة دون موافقته أو ضد إرادته، بسبب قرار حكومى، حينها ربما يطالب بحقه فى اللعب باسم اتحاد كرة آخر منتمٍ لبلد يستطيع حمل جنسيتها".. وهنا قد تلعب أصول بنزيما الجزائرية دورًا محوريًا فى هذا الأمر إذا أفلح حصوله على الجنسية الجزائرية.

 

وأضاف التقرير: "مرة أخرى في حالة فقدان بنزيما جنسيته يجب أن يقدم طلبًا لفيفا والذى من شأنه أن يفصل في هذا الموقف، كما نرى الحل الوحيد حاليًا لبنزيما فى مباراة دولية هو أن يلعب بقميص فرنسا".

 

الفرنسى كريم بنزيما
الفرنسى كريم بنزيما

 

وكانت قد أجرت صحيفتا "ليكيب" و"فرانس فوتبول" الفرنسيتين، استطلاع رأى حول أفضل مهاجم فرنسى فى الوقت الحالى، وحصل بنزيما على نسبتى 73% و68% على الترتيب، مما يبدو أنه أثار غضب رئيس الاتحاد الإسبانى جعله يؤكد فى تصريحاته الأخيرة أن مسيرة كريم الدولية مع المنتخب قد انتهت.

Short URL