الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:19 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بشرى سارة لعشاق الشاى.. 3 أو 5 أكواب يوميا مفيدة للقلب

كتبت - عبير طاهر
الشاى

الشاى

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 06:00 ص

يعد الشاى من المشروبات المفضلة عالميًا، وخاصة فى الوطن العربى، فهو المشروب الأول على المقاهى وفى التجمعات العائلية، وكثيرًا ما يبتكر الناس طرقًا مختلفة لتناول الشاى وتحسين طعمه، وبالرغم من ذلك عادة ما نسمع تحذيرات من تناوله وخطورته.

 

وبالرغم من ذلك، يكشف العلم يوماً بعد الآخر فوائد هذا المشروب المفضل لكثيرين، وفى إطار ذلك، يحمل الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب، وعميد معهد القلب السابق، أخبار سعيدة لمحبى الشاى، مؤكدًا على أن  تناول من ٥ إلى ٣ أكواب شاى يوميا مفيدة للقلب.

 

اقرأ أيضًا:

 فوائد مش "فالصو" للشاى.. يقلل من خطر الإصابة بالخرف ويخفض الكوليسترول

 

وأشار، الدكتور جمال شعبان، عبر صفحته على "فيسبوك" إلى دراسة هولندية حديثة أفادت أن تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاى يوميًا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

وأوضح، "شعبان"، أن مجلس الصحة فى هولندا، أوصى، وهو هيئة علمية مستقلة، الأشخاص بتناول الشاى كأحد المشروبات الصحية التى تحافظ على الصحة، بحسب ما ذكرته صحيفة "التلجراف" البريطانية على موقعها الإلكترونى.

 

اقرأ أيضًا:

 لو حامل.. احذرى الشاى والقهوة يؤثر على نمو كبد الجنين
 

وقال "إيرت شوتين"، المتحدث باسم مجلس الصحة فى هولندا: "لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة".

 

وأضاف أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاى الأسود فى اليوم الواحد، يخفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكرى، كما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع، ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما أشار، مدير معهد القلب الشسابق إفلى دراسة فرنسية كانت أثبتت أن شرب الشاى يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية أفضل.

 

ونصح معدو الدراسة بشرب الشاى لأنه مهم لحياتنا حيث يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص العاديين، لذا أوصى أستاذ القلب بشرب الشاى.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتى فى صدارة أسباب الوفيات فى جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.


وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

 

تفقده فوائده للجسم.. خبيرة تغذية تحذر من إضافات "فالصو" إلى الشاى

 

وفى النهاية نصح، الدكتور جمال شعبان بتناول الشاى بدون إضافات وتجنب تناوله بعد الأكل مباشرة.

Short URL

الأكثر قراءة