الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:11 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السر فى المناعة.. علماء يكشفون سبب عيش البعض لأكثر من 100 عام

كتبت - عبير طاهر
كبار السن

كبار السن

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:00 ص

يتحير كثير من الناس في تفسير سبب طول عمر البعض وأنهم قد يعيشون لمدة تتفاوت المائة عام، وقد يروج البعض لبعض الأعشاب التى تساعد على العيش فترة أطول، ولكن الحقيقة يكشفها العلماء بعيدًا عن الادعاءات والمعتقدات الخاطئة.

 

وفقًا لعلماء يابانيون فإن سر العيش لأكثر من 100 عام، هو أنهم وجدوا أن الناس الذين يبلغون المائة سنة من عمرهم لديهم كميات كبيرة بشكل غير طبيعى، من الخلايا المناعية التى تساهم فى إطالة أعمارهم.

 

 

عادات الأكل الـ"فالصو" لكبار السن: 5 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها

 

ووفقًا لموقع صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن تقدم العمر يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض التى تهدد صحة الجسم وتخفض الخلايا المناعية؛ التى يقوم دورها على قتل البكتيريا والأجسام الغريبة.

 

وفى أول دراسة من نوعها وجد العلماء أن هذه الخلايا المناعية (التائية) فى الدم تكثير لدى المسنين الذين بلغوا من العمر 100 عام، وذلك بعدما تم فحص 7 أفراد وارنو العينات بأشخاص تتراوح أعمارهم بين ال 50 و80 عام.

 

 كبار السن.. النحافة مش التطور الطبيعى للشيخوخة.. قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان

 

ووجدت الدراسة أن هناك نوعا معينا من الخلايا التائية، اسمهCD4 +، كان موجود بوفرة بأربعة أو خمسة أضعاف لدى المعمرين الكبار، مقارنة بالأفراد الأصغر عمرا.

 

ومن ناحية أخرى يجادل علماء آخرون بأن التكنولوجيا والتدخلات الطبية والتحسينات فى الظروف المعيشية، قد تدفع بسنين العمر إلى الحد الأقصى.

 

رياضة رفع الأثقال تجنب الشيخوخة.. خبراء يوضحون الفوائد

Short URL

الأكثر قراءة