الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أخطر حرائق فى تاريخ أستراليا.. ألسنة النيران تهدد منزل راسل كرو

كتب بلال رمضان
حرائق استراليا

حرائق استراليا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 01:18 م

أعلنت سلطات ولاية نيو ساوث ويلز، فى أستراليا، بالأمس، حالة الطوارئ؛ جراء حرائق الغابات التى تجتاح الولاية، بعدما أكد وزير الطوارئ بالولاية، ديفيد إليوت، أن سكان الولاية يواجهون ما قد يكون أخطر أسبوع حريق غابات شهدته البلاد فى تاريخها.

وبناء على ذلك أعلنت سلطات ولاية نيو ساوث ويلز عن إغلاق 367 مدرسة وكلية اليوم، الثلاثاء، بسبب الحرائق، فيما يقدم الجيش الأسترالى الدعم إلى 1500 رجل إطفاء يكافحون 60 حريقا بأنحاء الولاية.

حرائق غابات ولاية نيو ساوث ويلز فى استراليا
حرائق غابات ولاية نيو ساوث ويلز فى أستراليا

أستراليا تعلن الطوارئ بأكبر مدنها بسبب تزايد حرائق الغابات

 

وفى نفس الصدد، تسببت الحرائق فى شمال شرق الولاية فى مصرع ثلاثة أشخاص، وتدمير أكثر من 3700 ميل مربع من الغابات والأراضى الزراعية منذ الجمعة الماضى، كما قدم الأطباء الرعاية الطبية لأكثر من 100 مصاب بينهم 20 رجل إطفاء.

 

فى هذا السياق أيضا، نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرا حول أملاك النجم العالمى الفائز بجائزة الأوسكار راسل كرو Russell Crowe وتعرضها للتهديد من حرائق الغابات التى تجتاح الساحل الشمالى، لافتة إلى أن راسل كرو يمتلك عقارا تبلغ مساحته 400 هكتار فى نانا جلين، وهى قرية صغيرة فى نيو ساوث ويلز، أستراليا، وتقع على بعد 25 كم من الشمال الغربى من ميناء كوفس فى مدينة ميناء كوفس، وتعد من إحدى مناطق الطوارئ التى تشتعل فيها الحرائق حاليًا فى مناطق عبور كوتس بشمال نيو ساوث ويلز.

 

منزل راسل كرو Russell Crowe فى ولاية نيو ساوث ويلز فى استراليا
منزل راسل كرو Russell Crowe فى ولاية نيو ساوث ويلز فى أستراليا

 

شاهد تصرف غير لائق من راسل كرو بشكل فاضح فى مطار سيدنى بأستراليا (صور)

 
وذكرت "ديلى ميل" البريطانية، أنه ليس من المعروف حتى الآن ما إذا كانت ممتلكات راسل كرو Russell Crowe قد تعرضت للحرائق وتم تدميرها أم لا، على الرغم من تعرض عدد كبير من المنازل لحرائق الغابات الكبيرة حاليًا فى مناطق كوتس كروس وكورمبا وجلينراج.

 

وفى نفس التقرير، أشارت "ديلى ميل" إلى أن راسل كرو Russell Crowe تلقى عددا كبيرا من الرسائل سواء من الأصدقاء أو المعجبين والمحبين، عبرت عن أمنياتها بأن يكون منزله آمنا.

 

راسل كرو Russell Crowe
راسل كرو Russell Crowe

 

يشار إلى أن المرة الأخيرة التى أعلنت فيها حالة الطوارئ بالولاية كانت عام 2013 عندما شبت حرائق ضخمة فى الجبال الزرقاء بغرب سيدنى.

 

Short URL

الأكثر قراءة