الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ليوناردو دى كابريو يلتقى ناشطة المناخ السويدية ثونبرج.. ويؤكد: أصبحت رائدة فى عصرنا "صور"

كتب محمد رضا
ليوناردو دى كابريو يلتقى الناشطة السويدية جريتا ثونبرج

ليوناردو دى كابريو يلتقى الناشطة السويدية جريتا ثونبرج

السبت، 02 نوفمبر 2019 03:42 م

أشاد النجم العالمى ليوناردو دى كابريو، بالناشطة المراهقة فى مجال التغير المناخى جريتا ثونبرج، باعتبارها "زعيمة عصرنا"، وذلك فى تعليق منه بعد لقائهما الأول، حيث التقى دى كابريو – وهو أحد رواد الحملة البيئية البارزة – بالناشطة البيئية المراهقة، وقال إن رسالة "ثونبرج" البالغة من العمر 16 عامًا يجب أن تكون دعوة للاستيقاظ لقادة العالم فى كل مكان، وأن ينتهى وقت التقاعس عن العمل.

 

نشر النجم العالمى ليوناردو دى كابريو، الفائز بجائزة الأوسكار، صور تجمعه مع الطالبة السويدية، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق عليها، "هناك أوقات قليلة فى تاريخ البشرية حيث يتم تضخيم الأصوات فى مثل هذه اللحظات المحورية وبهذه الطرق التحويلية، لكن جريتا ثونبرج أصبحت رائدة فى عصرنا".

 

ليوناردو دى كابريو يلتقى ناشطة المناخ السويدية جريتا ثونبرج
ليوناردو دى كابريو يلتقى ناشطة المناخ السويدية جريتا ثونبرج

 

الناشطة السويدية ثونبرج ترفض استلام جائزة للمناخ.. وتناشد بالتحرك لإنقاذ البيئة

"صورة فالصو" لناشطة سويدية تأكل أمام أطفال فقراء تثير الغضب من نجل الرئيس البرازيلى

وأضاف ليوناردو دى كابريو، "سيحكم التاريخ على ما نفعله اليوم للمساعدة فى ضمان أن تتمتع الأجيال المقبلة بنفس الكوكب المناسب للعيش الذى اعتبرناه أمراً مفروغاً منه"، وتابع "آمل أن تكون رسالة "جريتا" بمثابة دعوة للاستيقاظ لقادة العالم فى كل مكان، وأن وقت التقاعس عن العمل قد انتهى".

 

ليوناردو دى كابريو، الذى سبق وقال إن "تغير المناخ ليس هستيريا، إنه حقيقة"، قال فى تعليقه على صوره مع الناشطة السويدية، "بسبب جريتا، والناشطين الشباب فى كل مكان، أنا متفائل بشأن ما يخبئه المستقبل.. كان لى الشرف لقضاء بعض الوقت مع جريتا.. التزمت أنا وهى بدعم بعضنا البعض، على أمل تأمين مستقبل أكثر إشراقا لكوكبنا".

 

دى كابريو هو ناشط فى مجال تغير المناخ وأبرز القضية خلال خطاب القبول فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانين لعام 2016، حيث قال: "تغير المناخ حقيقى، إنه يحدث الآن.. إنه التهديد الأكثر إلحاحًا الذى يواجه جنسنا بأكمله، ونحن بحاجة إلى العمل الجماعى معًا والتوقف عن المماطلة"، وذلك حسب تقرير للجارديان البريطانية.

لقاء ليوناردو دى كابريو والناشطة جريتا ثونبرج فى كاليفورنيا
لقاء ليوناردو دى كابريو والناشطة جريتا ثونبرج فى كاليفورنيا

 

ويذكر أن الناشطة الشابة جريتا ثونبرج، كانت قد قالت، الثلاثاء الماضى، إن حركة المناخ لا تحتاج إلى المزيد من الجوائز، لأنها رفضت استلام جائزة بيئية منحها لها مجلس الشمال الذى يضم دول إسكندنافية.

 

ذكرت "ثونبرج" فى تغريدة على حسابها الرسمى عبر "إنستجرام" – آنذاك - أن سبب رفضها للجائزة على الرغم من كونه شرف كبير أن تحصل على الجائزة، فإن ما تحتاجه حركة المناخ هو أن يبدأ سياسيونا والأشخاص الموجودين فى السلطة فى الاستماع إلى أفضل العلم الأكثر جودة المتاح الآن.

 

شكرت الفتاة الشابة البلاد الاسكندنافية باعتبارها تهتم بمجال المناخ، لكنها أشارت فى نفس الوقت إلى تقرير صادر عن الصندوق العالمى للحياة البرية وشبكة جلوبال فينجر برينت، يقول إن السويد، إلى جانب معظم بلدان الشمال الأوروبى، تعيش كما لو أن العالم لديه موارد أربعة كواكب.

 

تعليق ليوناردو دى كابريو على لقائه بالناشطة السويدية ثونبرج
تعليق ليوناردو دى كابريو على لقائه بالناشطة السويدية ثونبرج

 

كما جاء فى تقرير لـ"فوكس نيوز"، أن الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا موجودة حاليًا فى كاليفورنيا، وتحدث اثنان من زملائها فى مجال المناخ نيابةً عنها فى حفل توزيع الجوائز، يوم الثلاثاء، فى ستوكهولم، حيث يوزع مجلس الشمال الأوروبى جوائز سنوية للأدب، أدب الشباب، السينما، الموسيقى والبيئة، تبلغ قيمة كل منها 350 ألف كرونة دنماركية أى ما يوازى 52 ألف دولار أمريكى، ويبدو أن لقاء الناشطة السويدية مع النجم العالمى دى كابريو، هو السبب فى عدم حضورها لحفل توزيع الجوائز وتواجدها فى كاليفورنيا.

 

الجدير بالذكر أن تلك لم تكن الجائزة الأولى التى تفوز بها ثونبرج حيث كانت من المرشحة المفضلة لجائزة نوبل للسلام، التى ذهبت فى نهاية المطاف إلى رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد.

Short URL

الأكثر قراءة