الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:03 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دراسة: الأسبرين والإيبوبروفين والأدوية المخفضة للكوليسترول تقلل أعراض الاكتئاب

كتبت - عبير طاهر
عقاقير طبية

عقاقير طبية

السبت، 02 نوفمبر 2019 01:00 ص

قد تساعد المسكنات والستاتين وزيت السمك في علاج أو تقليل الاكتئاب لدى من يتناولونها، وحسبما أظهرت دراسة علمية جديدة فأن العقاقير المضادة للالتهابات أكثر فعالية بنسبة 80 % فى القضاء على الاكتئاب من حبوب السكر.
 
 
ويعتقد الخبراء أنهم يعملون عن طريق الحد من الالتهاب، وهو رد فعل الجسم لأشياء مثل التوتر وسوء التغذية، وقد يؤدى إلى الاكتئاب فى الدماغ، حسبما نقل موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 
 
 
 
ومع ذلك، فإن الخلاصة تستند إلى مراجعة لأربع دراسات فقط تبحث فى مسكن للألم يستخدم لعلاج التهاب المفاصل وثلاثة تبحث فى الستاتين، كما بحث 26 دراسة فى المجموع  بما فى ذلك أكثر من 1600 شخص، الذين يتناولون بشكل أساسى مكملات أوميجا 3 مثل حبوب زيت السمك وأيضًا أدوية أخرى مضادة للالتهابات مثل المنشطات والمضادات الحيوية.
 
 
وخرج الباحثون، إلى أن الأدوية المضادة للالتهابات أفضل بنسبة 80٪ فى علاج الاكتئاب من حبوب السكر، كما ووجدت الدراسة أن الأدوية أفضل بنسبة 52٪ فى الحد من أعراض الاكتئاب.
 
 
كتب مؤلفو الدراسة، بقيادة جامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا فى الصين: "تشير نتائج هذه المراجعة المنهجية إلى أن العوامل المضادة للالتهابات تلعب دورًا مضادًا للاكتئاب فى المرضى الذين يعانون من اضطراب اكتئابى كبير وأنهم آمنون بدرجة معقولة".
 

غسول الفم بعد التمرين.. عادة فالصو تقلل فوائد الرياضة وتخفض ضغط الدم

 
 
وقال البروفيسور إد بولمور، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة كامبريدج، والذى لم يشارك فى البحث: "هذا يجب أن يشجع على مواصلة النظر فى الطرق التى يمكننا من خلالها استخدام مجموعة من التدخلات المضادة للالتهابات لمساعدة المصابين الاكتئاب، وربما بشكل خاص الأشخاص الذين يتناولون بالفعل دواءًا تقليديًا مضادًا للاكتئاب بفوائد محدودة".
 
 
ومع ذلك، يستنتج المؤلفون، أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التجارب لدعم الترخيص والوصفات الطبية لهؤلاء الوكلاء وغيرهم من العوامل المضادة للالتهابات للاكتئاب.
 
 

لمرضى الضغط.. تناول العلاج فى هذا الوقت يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 44%

 
وقال البروفيسور ديفيد كورتيس، الأستاذ الفخرى فى جامعة لندن كوليدج، والذى لم يشارك أيضًا فى البحث: "من المضلل تمامًا وصف استخدام العوامل المضادة للالتهابات بأنه آمن.
 
 
أكثر العوامل المضادة للالتهابات فعالية هى مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، وعلى الرغم من أن المشاكل نادرة، إلا أن الآلاف من الأشخاص يموتون كل عام من الآثار الجانبية لهذه الأدوية، والتى عادة ما يتم تناولها من أجل الألم المزمن وتكون خطرة بشكل خاص إذا تم تناولها لفترات طويلة من زمن.
Short URL

الأكثر قراءة