الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:27 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خلال 10 آلاف عام.. متحف اللوفر يروى قصة الرفاهية فى الموضة والمجوهرات والفن

كتب بلال رمضان
معرض قصة الرفاهية فى متحف اللوفر أبوظبى

معرض قصة الرفاهية فى متحف اللوفر أبوظبى

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 09:30 م

يفتتح متحف اللوفر أبوظبى، معرضه الجديد بعنوان "10 آلاف عام من الرفاهية"، وهو أول معرض يغطى تاريخ الرفاهية بشكل شامل فى العالم. ويستمر المعرض، الذى ينطلق بتاريخ 30 أكتوبر 2019، حتى 18 فبراير 2020، مسلطا الضوء على مفهوم الرفاهية من جميع جوانبه، وذلك منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

 

ويكتشف زائر معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" مفهوم الرفاهية فى مجال الموضة والمجوهرات والفنون البصرية والأثاث والتصميم من خلال قطع استثنائية من مجموعات كبرى المؤسسات والعلامات التجارية العالمية.

 

350 قطعة من أقدم المجوهرات فى معرض 10 آلاف عام من الرفاهية
 

ويضم معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" 350 قطعة منها أقدم لؤلؤة فى العالم وكنز بوسكوريالى، وهو من أكبر مجموعات الآنية الفضية المحفوظة من العصر الرومانى، فضلا عن مجوهرات وفساتين من دور تصميم كبرى مثل كاريتييه وفان كليف أند أباريل وشانيل وكريستيان ديور وإيلى صعب وإيف سان لوران.

جانب من معرض 10 آلاف عام  من الرفاهية
جانب من معرض 10 آلاف عام من الرفاهية
 

13 قطعة من معرض 10 آلاف عام رفاهية فى متحف اللوفر أبوظبى.. اعرف تفاصيلهم

10 آلاف عام رفاهية.. 350 قطعة من 30 دولة بمتحف "لوفر أبو ظبى" (صور)
 

يأتى معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" فى إطار موسم اللوفر أبوظبى 2019-2020 تحت عنوان "مجتمعات متغيرة"، وهو من تنظيم متحف اللوفر أبوظبى ومتحف الفنون الزخرفية فى باريس ووكالة متاحف فرنسا، مع الإشارة إلى أن ترايانو هو الراعى الرسمى للمعرض، وهو المتجر الوحيد للماركات الفاخرة فى أبوظبى.

 

يُذكر أن هذا المعرض من تنسيق أوليفييه غابيه، مدير متحف الفنون الزخرفية فى باريس، وهو يضم قطعا من مجموعة متحف الفنون الزخرفية فى باريس ومن مجموعات العديد من المؤسسات الفرنسية والمحلية والعالمية. كما يقدم أعمالا من مجموعة متحف اللوفر أبوظبى، متيحا الفرصة للزوار لتأمل مفهوم الرفاهية المتغير.

Short URL

الأكثر قراءة