الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حارب مرض السكرى بالشاى الأخضر.. تعرف على آخر ما توصل إليه العلم

كتبت - عبير طاهر
الشاى الاخضر

الشاى الاخضر

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 04:00 ص

يبحث كثير من الناس عن عادات غذائية صحية من أجل الحصول على قوام رشيق ولياقة بدنية عالية، وذلك فى إطار برامج الحمية "الرجيم" التى يتبعها الناس لخسارة الوزن الزائد والتمتع بجسم ممشوق، ويدخل الشاى الأخضر فى أغلب أنظمة التخسيس، ومؤخرًا تم اكتشاف فائدة جديدة له.

 

توصل العلماء الصينيون بعد إجراء دراسات وفحوصات علمية، إلى تعديل جينى يساعد الجسم فى مكافحة مرض السكرى، يعتمد على مادة موجودة فى الشاى الأخضر.

 

 

تساعد فى خفض الوزن أبرزها.. 5 خرافات عن مادة الكافيين تعرف عليها

 

قام الخبراء بإجراء تجربة معملية على عدد من الفئران والقرود، وتوصلت النتائج إلى أن المواد الموجودة فى الشاى الأخضر تعمل على تحفيز آليات مكافحة مرض السكرة وتساهم فى شفاء الجسم الشامل، وفقًا لموقع "سبوتنك"، نقلًأ عن جلة "ساينس ميديسن"

 

تمكن العلماء من خلال التجربة من اكتشاف مفاتيح جينية يمكن تنشيطها بحمض "البروتوكتيك"؛ وهو مادة غذائية بيولوجية مضادة للأكسدة، تستخدم كمفتاح لتنشيط الجينات، بدلا من المضادات الحيوية التتراسيكلين والأوكسسيكلين التى كانت تستخدم سابقا.

 

تبديل مشروبك المُحلى بالشاى والقهوة.. عادة مش "فالصو" تحميك من السكرى

 

اختبرت الدراسة التى أجريت فى جامعة شرق الصين للعلوم التربوية برئاسة البروفيسور "هايفنج يى"، ثلاثة نماذج من مفاتيح الجينات على الحيوانات المخبرية، وأظهرت النتائج أن تناول الشاى الأخضر المركز، أو حمض "البروتوكتيك" الخالص، وهو ما يؤدى إلى إطلاق الخلايا المعدلة وراثيا كمية وفيرة من الأنسولين ما يسبب انخفاض مستوى السكر فى الدم.

أيهما الأفضل للجسد.. الشاى أم القهوة؟

Short URL