الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كأس أمم أفريقيا السبب.. لماذا لم يظهر زياش بقائمة اختيارات فرانس فوتبول للكرة الذهبية؟

كتب خالد إبراهيم
حكيم زياش

حكيم زياش

الخميس، 24 أكتوبر 2019 09:00 م

جدل كبير أثاره النجم المغربى حكيم زياش لاعب أياكس الهولندى، بغايبه عن ترشيحات "البالون دور"، أو الكرة الذهبية، التى تنظمها مجلة "فرانس فوتبول".

القائمة أسفرت عن وجود 30 لاعبا يتنافسون على اللقب الفردى الأهم عالميا، ولكن لم تشمل القائمة المغربى، رغم تألقه الملفت هذا الموسم، وهو ما أثار التساؤلات حول معايير اختيار الأسماء.

المجلة الفرنسية منحت الضوء الأخضر لصحفييها لتوضح الخيارات والإدلاء برأيهم فى مسألة عدم تواجد زياش فى القائمة، لا سيما فى ظل وجود أسماء أقل فى المستوى من نادى أياكس، مثل دوسان تاديتش ودانى فان بيك الذين كانوا أقل تألقاً من النجم المغربى.

 حكيم زياش

حكيم زياش

 

اقرأ أيضا:

خوفا من ريال مدريد.. آياكس الهولندى يلغى "الشرط الجزائى" فى عقد المغربى زياش

حكيم زياش يرد على مدرب هولندا: لم نأخذ المال من المغرب لتمثيل بلادنا

صوت لـ"محمد صلاح".. فتح باب التصويت على جائزة الكرة الذهبية

 

زياش أسهم خلال موسم تاريخى له فى حصول فريقه على الدورى الهولندى، ووصوله للدور نصف النهائى من مسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث منح العديد من الكرات الحاسمة وسجل الكثير من الأهداف المؤثرة.

 

أحد الصحفيين وهو آرنو تولوبييه قال فى تصريح صوتى مباشر على موقع المجلة، أن ظهور زياش بأداء ضعيف فى كأس الأمم الأفريقية السبب وراء غيابه عن قائمة أحسن 30 لاعباً، حيث كانت أمامه فرصة التألق أكثر لكنه لم يستغلها.

 

وتابع: "قد تقولون أن صلاح قد عاش نفس الوضعية مع المنتخب المصرى، غير أن الأمر مختلف، لأن لاعب ليفربول قد نجح فى تحقيق دورى أبطال أوروبا.

Short URL

الأكثر قراءة