الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:35 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تفقده فوائده للجسم.. خبيرة تغذية تحذر من إضافات "فالصو" إلى الشاى

كتبت - عبير طاهر
الشاى

الشاى

الخميس، 24 أكتوبر 2019 12:00 ص

يعد الشاى من المشروبات المفضلة عالميًا، وخاصة فى الوطن العربى، فهو المشروب الأول على المقاهى وفى التجمعات العائلية، وكثيرًا ما يبتكر الناس طرقًا مختلفة لتناول الشاى وتحسين طعمه، ومنها إضافة العسل بدلًا من السكر فى حالة الدايت، وكذلك مشروبب الشاى بالحليب الذى يعشقه الملايين.

 

وبالرغم من استمتاعنا بهذه الإضافات إلا أنها فى الحقيقة إضافات "فالصو"، وتحذر منها أخصائية التغذية، إيلينا سولوماتينا، مؤكدة على أن إضافة بعض المنتجات مع الشاى لا تجلب أى فائدة للجسم، وتؤذيه فى بعض الأحيان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  فوائد مش "فالصو" للشاى.. يقلل من خطر الإصابة بالخرف ويخفض الكوليسترول

 

وحذرت، أخصائية التغذية، وفقًا لوكالة "فيتشيرنايا موسكفا"، من وضع العسل على أى مشروب ساخن مثل الشاى، موضحه أنها يفقده خصائصه بسبب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، كما حذرت من تناول الشاى مع الحليب بكميات كبيرة.
 
 
وأكدت، "سولوماتينا" على أن الحليب يقضى على مضادات الأكسدة المفيدة فى الشاى، وهو ما قد يؤدى إلى التخمير وانتفاخ المعدة وعدم راحتها.
 
 
 
 
وتنصح، بتناول الشاى مع الليمون والمربى، موضحة أنها إضافات آمنة مع الشاى.
 
 
فيما أشارت  خبيرة التغذية أيضًا إلى أنواع الشاى، موضحه أنه من الأفضل شراء شراب تم جمعه من قمم شجيرة الشاى، لأنه عبق ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية، أما النوع الثانى يشمل كل ما يتم بيعه بعد جمع الجزء النخبوى.

 

Short URL