الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الزبادى يسبب ارتفاع السكر فى الدم.. معتقد "فالصو".. تعرف على فوائده لمرضى السكرى

كتبت - عبير طاهر
 الزبادى لمرضى السكرى

الزبادى لمرضى السكرى

السبت، 26 أكتوبر 2019 03:00 ص

يعد الزبادى من الأطعمة الصحية، والذى عادة ما يُنصح بتناوله أثناء فترة "الدايت" فهو يساعد على الحفاظ على بكتيريا الأمعاء وبالتالى يمكن أن يكون سبب لفقدان الوزن، إلا أن هناك معتقد يربط الزبادى بمرض السكرى، ويزعم أنه يسبب ارتفاع السكر فى الدم، وفيما يلى الرد العلمى لهذه المعتقدات الـ"فالصو".

 

 

هل الزبادي مفيد لمرضى السكرى؟

يمكن أن يكون الزبادى خيارًا سريعًا أو سهلاً لتناول وجبة الإفطار، و إذا كان على الطريقة اليونانية، فإنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين وانخفاض فى الكربوهيدرات، مما يعنى أنه لن يسبب ارتفاع السكر فى الدم لمرضى السكر، كما يعتقد البعض، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".
 
يعد اتباع نظام غذائى صحى أمر ضرورى للسيطرة على نسبة السكر فى الدم لدى مرض السكرى، والآن يمكنك تحريف نظامك الغذائى عن طريق إضافة اللبن (وهو مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم والبروتين)، ووفقًا للأطباء والعلماء، قد يكون تناول اللبن الزبادى لمرض السكرى مفيد جدا، كما وجدت الأبحاث الحديثة أن تناول أنواع معينة من اللبن الزبادى يساعد فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم ويزيل مشكلة الالتهابات الداخلية فى الجسم.

 

 اعرف إزاى تتغلب على أرق النوم بالعلاج الطبيعى لحمايتك من مرض السكر والضغط

 

لماذا يعد الزبادى مفيد لمرضى السكرى؟

أصدرت الحكومة الأمريكية المبادئ التوجيهية الغذائية للفترة 2015-2020 من خلال "Health.gov"، والتى اعتبرت اللبن فيها أصح غذاء، كما يحتوى الزبادى على الكمية المناسبة من فيتامين (د) والكالسيوم والبروتين وما إلى ذلك، الزبادى هو نظام غذائى بروبيوتيك، لذلك فهو يحتوى على بكتيريا مفيدة للجسم، والتى تقضى على الالتهابات الداخلية فى الجسم.
 
ويعد الالتهاب مشكلة كبيرة لدى مرضى السكرى من النوع الثانى مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، لذلك ، فإن استهلاك الزبادى يمكن أن ينقذ مرضى السكرى من العديد من الأمراض القاتلة.
 
 
 حقيقى مش فالصو.. دراسة تكشف طرق العلاج من مرض السكر بالبكتيريا
 
هناك العديد من أنواع الزبادى المتاحة فى السوق ولكن ليست جميع أنواع الزبادي مفيدة، وفقًا لجمعية السكرى الأمريكية، إذا كان مرضى السكرى يستهلكون أنواع اللبن التالية، فيمكن التحكم فى سكر الدم لديهم بسهولة، وفقًا للإرشادات، يجب على مرضى السكرى تناول اللبن الزبادى بدون نكهة وبدون دسم.
 
يحتوى الزبادى اليونانى على ضعف البروتين من اللبن الزبادى العادى، وبالتاى، فمن المفيد أن يستهلك، كما أن الزبادى النباتى ، الذى يتكون من اللبن الذي يتم الحصول عليه من النباتات، وهو منخفض فى الكالسيوم وفيتامين (د)، ولكنه مفيد لمرضى السكرى.
 

كيفية تناول الزبادى؟

اجعلى الزبادى أكثر صحة من خلال إضافة الأشياء التالية فيه (مما يزيد من عناصر الزبادى):
- المكسرات (الكاجو، اللو ، الجوز، الفسدق وغيرها)
- البذور (بذورعباد الشمس، بذور اليقطين، بذور شيا وغيرها)
- تناوله خاى من السكر أو منخفض السكر
- الفواكه المجففة (الزبيب، المشمش، إلخ)
 
وفاة سيدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. "فالصو" يكشف الحقيقة ويفضح الباحثين عن "الشير"
Short URL