الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

علشان الأوردر مايتأخرش.. جوجل تبدأ توصيل طلبات العملاء بطائرات بدون طيار (فيديو)

كتب خالد إبراهيم
جانب من الخدمة الجديدة

جانب من الخدمة الجديدة

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 05:00 م

نلجأ أحيانا إلى الشراء عبر الإنترنت، ليصلنا ما قمنا بشراءه عبر شركات متخصصة فى توصيل الطلبات، سواء كان أغراض عادية أو حتى طعام، ولكن الأزمة تكمن فى التأخر أو فى الزحام.

 

إلا أن شركة  Wing التابعة لجوجل، وهى أيضا متخصصة فى توصيل الطلبات عبر الطائرات بدون طيار، بدأت فى تشغيل خدمتها فى الولايات المتحدة، ولكن بشرط واحد.

 

الشرطة هو الحصول على أول موافقة فيدرالية للقيام بذلك، بحسب ما ذكر موقع "انجادجيت" الأمريكى، حيث تمكنت Wing من القيام بذلك من خلال شهادة Air Carrier Certificate الجديدة من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) التى تقوم بتخليصها من أجل الخدمة الموسعة، وعلى وجه التحديد السماح للطيارين في Wing بإدارة عدة طائرات تطير دون أى طيار بشرى فى نفس الوقت، مع توفير الخدمة للجمهور.

 

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار
 

مش بس للحروب.. 9 استخدامات للطائرات بدون طيار أبرزها الزراعة والرعاية الطبية

عمل البيتزا فى 27 ثانية.. تعرف على الفائز فى مسابقة أسرع طاه بأوروبا

"كانوا عاوزين يغفلونا".. قصة عودة "جلوفو" للعمل فى مصر بعد تدخل "حماية المنافسة"

 

شركة Wing تعمل على تقديم الخدمة، حيث يمكن للعملاء الحصول على الأشياء الصغيرة، بما فى ذلك الشوكولاتة والسلع الورقية التي يتم توصيلها لهم مباشرة عبر طائرات الدرون.

 

 

وبحسب موقع venturebeat كشفت الشركة أنها أصبحت أول من يدير خدمة توصيل جوي تجارية مباشرة إلى المنازل في الولايات المتحدة، من خلال إطلاق طيار تم الإعلان عنه سابقًا يضم FedEx Express و Walgreens وتاجر التجزئة المحلى فى فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية Sugar Magnolia.

 

جانب من الخدمة
جانب من الخدمة

 

وسيقوم Sugar Magnolia بتعبئة بطاقات أعياد الميلاد والهدايا الصغيرة والحلويات لعملاء توصيل الطائرات بدون طيار.

 

يمكن لطائرات بدون طيار ذات الجناح الحالي الطيران بسرعة تصل إلى 78 ميلًا في الساعة والسفر حتى حوالى 6 أميال، ويمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا بفضل عشرات الدوارات الرأسية واثنين من المراوح.

Short URL

الأكثر قراءة