الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:33 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أزمات وانسحابات وهجوم.. مجموعة السبع تضع العقبات أمام عملة "ليبرا"

كتب خالد إبراهيم
ليبرا

ليبرا

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:00 ص

يبدو أن المصائب لا تأتى لمارك زوكربيرج فرادى، فالشركة التى أنشأها مارك من أجل اطلاق عملته "ليبرا"، تواجه العديد من الأزمات، وانسحاب شركاء، وهجوم من دول كبرى بشأن مخاوف من العملة.

 

مجموعة الدول الكبرى، قالت من قبل تعليقا على اطلاق العملة قريبا، يجب يُسمح بهذه العملات بالبدء حتى يتم التعامل مع المخاطر الدولية العميقة التى تطرحها".

 

موقع gadgetsnow الهندى، ذكر أن مجموعة عمل من مجموعة السبع دول الكبرى قالت فى تقرير لها  لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، إنه عند إطلاق العملة على نطاق واسع، فإن العملات المستقرة يمكن أن تهدد النظام النقدى العالمى والاستقرار المالى.

 

49261856_303
ليبرا 
 

اقرأ أيضا:

بعد انسحاب 4 شركات.. فيسبوك: لدينا 180 شركة ترغب فى الانضمام لـ"ليبرا"

هيلاقيها منين ولا منين.. مارك فى مأزق بعد انسحاب عضو جديد من تحالف "ليبرا"

"ليبرا" تعقد أول اجتماعاتها فى جينيف رغم انسحاب 25% من شركاء التحالف

 

التقرير أشار أيضًا إلى أن التكنولوجيا الناشئة، التى تشبه العملات الأجنبية الأخرى غير خاضعة للرقابة فى الوقت الحالى، حيث يمكن أن تعيق الجهود عبر دول العالم للتعامل مع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

التقرير الذى كتبه فريق العمل من مجموعة الدول الكبرى، والذى يرأسه عضو مجلس إدارة البنك المركزى الأوروبى، بينوا كوور، قال "المجموعة تعتقد أنه لا ينبغى بدء تشغيل أى مشروع عالمى مستقر للعملات النقدية، حتى تتم مواجهة التحديات والمخاطر القانونية والتنظيمية والإشرافية".

 

وكانت 21 شركة تدعم "ليبرا" تعهدت الاثنين الماضى بالاستمرار فى مشروع "ليبرا" متجاهلة انشقاق ربع أعضائها الأصليين، بما فى ذلك عملاقا المدفوعات فيزا وماستركارد، هذا الشهر.

Short URL

الأكثر قراءة