الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قشر البيض مش "فالصو".. علماء ينصحون بتناوله لبناء العظام والأسنان

كتبت - عبير طاهر
فوائد قشر البيض

فوائد قشر البيض

السبت، 19 أكتوبر 2019 01:00 ص

قد لا يفكر أحد فى تناول بقايا الطعام، ومنها قشور البيض، إلا أن تقريرًا حديثًا كشف فوائد غير متوقعة لبقايا الطعام، وذلك من خلال الأبحاث التى تُظهر الاتجاه الصحى لكوكبنا، وأيضًا لأجسامنا.
 
 
وفقًا لأحدث اتجاه للغذاء، يجب أن نتناول كل لقمة طعامنا، وذلك فى اتجاه حديث، حيث يخترع المدونون والكتاب المدونون على الطعام وصفات جديدة لتقليل هدر الطعام.
 
 
والآن، تُظهر الأبحاث المثيرة للاهتمام أن هذا الاتجاه ليس صحيًا بالنسبة لكوكبنا فحسب، بل بالنسبة إلى أجسادنا أيضًا، حسبما نقل موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 

اقرأ أيضًا: 

 لا تسلقى البيض لأكثر من 10 دقائق فهو يسبب آلام القولون.. اعرفى الحقيقة
 
 
ويؤكد الخبراء أن تناول قشر البيض يمكن أن يحمى من أمراض هزال العظام، وقد يتبادر إلى ذهنك الآن عدة أسئلة، ولكن ستجد إجاباتها فى السطور الآتية.
 
 

 لماذا يجب أكل قشر البيض؟

 
 
تحتوى قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم المعدنى، وهى ضرورية لبناء العظام والأسنان والأظافر، حيث كشفت دراسة أجراها عام 2013 باحثون فى الأرجنتين أن نصف قشرة كبيرة فقط يمكن أن توفر كامل كمية الكالسيوم اليومية الموصى بها، والتى تبلغ حوالى 700 ملجم يوميًا، كما أن كوبا واحدا من الحليب يحتوى على ما يقرب من ثلث هذا.
 
 

اقرأ أيضًا:

هل البيضة الواحدة تعادل تدخين 5 سجائر.. اعرف الحقيقة
 
 

كيف أتناول قشر البيض؟

 
يجب أن تكون معقمة قبل الأكل لمنع خطر السالمونيلا، وأحيانًا يتم حملها فى بيض نىء، يمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق نقعها فى الماء المغلى أو تحميصها فى فرن ساخن، ثم، سحقها فى مسحوق وإضافتها إلى الغذاء لتعزيز الكالسيوم.
 
 
يقول العلماء فى جامعة روزاريو بالأرجنتين: "أفضل طريقة لاستخدام قشر البيض هى المسحوق، وتضاف إلى الخبز أو البيتزا أو الاسباجتى"، "هناك تغييرات صغيرة فى النسيج ولا توجد تغييرات فى النكهة".
 

اقرأ أيضًا:

صفار البيض الفاتح دليل أنه طازج.. معتقد "فالصو" ألوان الصفار ليس لها علاقة بفائدته
 
 
لكن اختصاصى التغذية "تشيرى هاجر"  تثير بعض الحذر، وتقول: "الحصول على الكالسيوم من منتجات الألبان هو الأفضل، حيث لا يجب تعقيمها لتجنب خطر السالمونيلا".
Short URL