الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بطل العالم للتنس يكشف كيفية استفادة أصحاب الهمم من الذكاء الاصطناعى

ياسمين عبد الحميد
 ستيفن هوديت المصنف الاول عالمياً فى لعبة التنس الأرضى

ستيفن هوديت المصنف الاول عالمياً فى لعبة التنس الأرضى

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 01:00 م

كشف ستيفن هوديت المصنف الاول عالمياً فى لعبة التنس الأرضى، عن كيفية استفادة اصحاب الهمم من التطور الذى يشهده الذكاء الاسطناعى وذلك من خلال مشاركته فى مؤتمر دبى الرياضة للذكاء الاصطناعى، ممثلاً عن أصحاب الهمم.

 

ستيفن هوديت المصنف الاول عالمياً فى لعبة التنس الأرضى
ستيفن هوديت المصنف الأول عالمياً فى لعبة التنس الأرضى
 

وقال ستيفن فى تصريحات صحفية، لموقع العين الرياضى: "نجمع البيانات خلال الحصص التدريبية، ويتم ربط اللاعب بجميع البيانات الخاصة به، موقف الكرة واللاعبين وتمركزهم والسرعة والدوران، وغيرها من الأشياء، كلها يتم قراءتها من خلال الذكاء الاصطناعى، الأمر يرجع أيضاً لاختيار الأدوات المناسبة".

 

وأضاف: "يمكن أن أعرف أين تُلعب الكرة فى معظم الوقت، وكل هذه التفاصيل التى باتت تحتاج إلى فعل ما قاله مدرب كرة القدم المخضرم زين الدين زيدان بالمؤتمر، وهو الابتعاد عن ذلك حتى يكون عقلى قادراً على الإبداع فى المباراة".

 

اقرأ أيضًا:

المدرب "الآلى".. آخر استخدامات الذكاء الاصطناعى فى الرياضة

تزيد من ذكاء الطفل.. دراسة تكشف فوائد مشاركة الأنشطة مع الآباء
 

واختتم: "نحن دائماً نخلط الرياضة بالتكنولوجيا وفى رياضة التنس الأرضى يتعلق الأمر بجزءين، الأول ميكانيكى خاص بالكراسى المتحركة، والثانى يتعلق بالمهارات الخاصة".

 

ينظم مجلس دبى الرياضى يومى الاثنين والثلاثاء مؤتمر ومعرض دبى الرياضي للذكاء الاصطناعى تحت شعار "معاً نصنع مستقبل الرياضة"، ويشمل المؤتمر رؤية عدد من النجوم لمستقبل الرياضة، ودور الذكاء الاصطناعى فى تطور الأداء الفنى للاعبين.

Short URL

الأكثر قراءة