الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بسبب مدمنات المكياج.. "يوتيوب" ينافس انستجرام فى ميزة الواقع المعزز

كتب خالد إبراهيم
يوتيوب

يوتيوب

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:00 م

انتشر بشكل كبير محترفو المكياج على مواقع التواصل الاجتماعى، لا سيما "يوتيوب"، حيث يقدم المئات وربما الآلاف محتوى متعلق بمستحضرات التجميل والمكياج، وكيفية وضعه للبنات.

 

وتسهيلا على كثير من مدمنات هذه الفيديوهات، طرح يوتيوب ميزة جديدة تعرف بـاسم  Beauty Try On، تمكن المستخدمين، من تجريب الأدوات التجميل المختلفة بضغط زر.

 

من يوتيوب
من يوتيوب

 

اقرأ أيضًا:

فيلم هندى.. برومو فيلم "بيجيل" يحصد 19 مليون مشاهدة فى يوم واحد (فيديو)

خلى بالك منها.. دراسة تكشف 80 مقطع "فيديو فالصو" على يوتيوب تروج لعلاجات مزيفة

لو "يوتيوبر" الموضوع يهمك.. شروط جديدة لتوثيق قنوات "يوتيوب"

لا يقوم المستخدم بشىء إلا الضغط علىMasthead وTrue View Discovery، وذلك بحسب موقع "انجادجيت" الأمريكى، والذى قال إن الخدمة متاحة حاليا لمستخدمى إندرويد وآيفون.

 

وذكر الموقع أن إعلانات Masthead هى مقاطع فيديو تعمل تلقائيًا على يوتيوب عند تشغيل التطبيق، بينما إعلانات TrueView Discovery تظهر فى الجزء العلوى من نتائج البحث.

 

استخدام الميزة يقسيم واجهة يوتيوب إلى نصفين، يعمل الفيديو الذى قمت بالضغط عليه، فى الجزء العلوى، بينما يتيح فى الجزء السفلى فتح الكاميرا الأمامية للمستخدم مع توفير فلاتر AR للسماح بتجربة أنواع مختلفة من أحمر الشفاه، وسيسمح بتحديد الألوان، وإذا أعجب المستخدم نوعا معينا يمكن شراؤه من يوتيوب مباشرة.

 

الشهر الماضى أطلقت "يوتيوب"صفحة مخصصة للأزياء، وتشير الاحتمالات إلى أنها ستحقق مواجهة منافسة قوية من انستجرام، الذى يستخدم أيضًا الواقع المعزز للسماح للناس بتجربة المكياج وشرائه من التطبيق.

 

Short URL