الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:19 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دراسة جديدة تعطى أملاً لمصابى التوحد عن طريق أوميجا 3.. اعرف التفاصيل

ياسمين عبد الحميد
أطفال التوحد - أرشيفية

أطفال التوحد - أرشيفية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 06:00 ص

كشفت دراسه تحليلية وفقاً لـ "شبكة سكاى نيوز"، أن تناول الأطفال المصابين بالتوحد مكملات غذائية غنيه بالفيتامينات والأحماض الدهنية، أوميجا 3، قد يقلل من أعراض المرض لديهم، وذلك بعد أن قام الباحثون بتحليل، بيانات من 27 دراسة تجريبيه، شملت فى الإجمالى 1028 طفلاً مصاباً بالتوحد.

 

اطفال التوحد - ارشيفية
أطفال التوحد - أرشيفية

 

وقسم الباحثون المشاركين فى الدراسة إلى مجموعات عشوائية لتناول مكملات غذائية متنوعه، بما يشمل الفيتامينات و أوميجا3 أو تناول دواء وهمى، وتوصل الباحثون من هذه الدراسة التى نشرت فى دورية "بيدياتركس"، إلى أن المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات، وأوميجا3 كانت أكثر فاعلية فى تحسين الكثير من أعراض المرض.

 

وتباين هذا التأثير فى الدراسات المختلفه لكنه شمل تحسين مهارات اللغة والتفاعل الإجتماعى والانتباع والنوم والتواصل وتقليل تكرار السلوك وسرعة الانفعال، وأعتمد الباحثون فى الدراسه على بيانات دراسات تجريبية محكمة، لكنها اختبرت انواعاً مختلفة من المكملات.

 

اوميجا 3
أوميجا 3

 

والأمر الذى منع الدراسة من الخروج بنتيجة حاسمه عن نوع وكمية المكملات المناسبة للأطفال المصابين بالتوحد، هو تنوع طرق قياس النتائج، كما أنها أكدت أن توصيه الاباء بالبدء فى إعطاء هذه المكملات إلى أبنائهم سابق لأوانه.

 

اقرأ أيضاً:

دراسة تكشف السبب الرئيسى للإصابة بالتوحد لدى الأطفال من أدمغتهم

يصيب الأطفال فقط.. 5 خرافات عن مرض التوحد تعرف عليها واوعى تصدقها
 

ووفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يصاب طفل من بين 59 تقريبا بالتوحد. وعادة يتم تشخيص الإصابة بالمرض لدى الأولاد أكثر من البنات، وتقول أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية، إن ما يعقد الأمور بالنسبة للأطفال المصابين بالتوحد هو أن الكثير منهم يعانون من مشكلات متعلقة بالطعام أيضا.

 

وتنصح الأكاديمية بزيارة الأطفال المصابين بالتوحد لخبير تغذية متخصص قبل اتباع أي حمية للتأكد من حصولهم على كل العناصر الغذائية والسعرات التي يحتاجونها لنموهم.

Short URL

الأكثر قراءة