الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:36 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الوجبات السريعة "فالصو" تؤدى إلى العقم والسرطان.. اعرف السبب

كتبت - عبير طاهر
الوجبات السريعة

الوجبات السريعة

الأحد، 13 أكتوبر 2019 07:00 ص

يبدو أن المملكة المتحدة تقود حربًا خلال هذه الفترة الحالية ضد الوجبات السريعة وتعتبرها وجبات "فالصو" وخطرًا على الأطفال، خاصة مع بداية دخول موسم الدراسة، وارتباطها بداء السمنة للأطفال.
 
 
وفى إطار ذلك كشفت دراسة علمية أن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر قد يزيد خطر الإصابة بالعقم والسرطان، لسبب تم اكتشافه للمرة الأولى.
 
 

وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حللت دراسة حديثة عينات دم مأخوذة من 10.000متطوع، وذلك بهدف البحث عن مواد كيميائية سامة تعرف باسم "PFAs"، والتى تعرف بـ"المواد الكيميائية إلى الأبد".

 

اقرأ أيضًا:

خطر على الأطفال.. بريطانيا تدعو لحظر منافذ الوجبات السريعة فى أماكن المدارس

 

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة لديهم معدلات مرتفعة من مواد "PFAs" فى الدم، مقارنة بغيرهم ممن يتناولون الطعام الصحى المنزلى.

 

ويحذر الباحثون، من معهد "Silent Spring"  في نيوتن، ماساتشوستس، من مواد PFAs والموجودة فى  الوجبات السريعة، بصورة شائعة لكونها مقاومة للشحوم، ويمكنك ملاحظتها فى أغلفة البرجر وأكياس المعجنات وصناديق البيتزا.

 

 

اقرأ ايضاً:

مؤشر خطر.. 25% فقط يتمتعون بجسد مثالى وفق نتائج حملة الكشف عن السمنة بمصر

 

ربط العلماء هذه المواد الكيميائية التى تم العثور عليها، بالعقم وكذلك السرطان وأمراض الغدة الدرقية وارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

ووجد الباحثون أن الأفراد الذين يتناولون وجبات معدة فى المنزل كان لديهم مستويات أقل بكثير من PFAs في أجسادهم، وتبين أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الوجبات السريعة بشكل متكرر في المطاعم، أظهروا مستويات أعلى من المركبات السامة في دمائهم.

 

ويتوقع الباحثون أن النتائج الأخيرة ستساعد المستهلكين على تجنب هذه المواد، وتحفيز المصنعين على تطوير مواد أكثر أمانا لتغليف المواد الغذائية.

Short URL

الأكثر قراءة