الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:23 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ثورة الذكاء الاصطناعى.. شركة صينية تطور "روبوتات" لمساعدة ورعاية المسنين

كتب خالد إبراهيم
الروبوت

الروبوت

السبت، 12 أكتوبر 2019 12:02 م

أصبح الذكاء الاصطناعى يدخل فى كل شيء، وهو ما سيساعد ويسهل الكثير من الأمور، في سبيل حياة أفضل، فلن يكون هناك أي شخص بحاجة إلى المساعدة، أكثر من كبار السن والمسنين، فهم دائما بحاجة إلى من يساعدهم في تحركاتهم وطعامهم وشرابهم وغيرها من الأمور، ولهاذا تعمل شركة صينية على تطوير روبوتات تقدم خدماتها للمسنين.

 

شركة "سياسون"، الصينية أعلنت مؤخرا أنها ستقوم بتطوير "روبوتات" تقدم خدماتها لكبار السن، فالشركة التي تتخذ من مدينة شنيانج بشمال شرقي الصين مقرا لها، ستستخدم منتجاتها في المؤسسات الصحية والطبية والتمريض والمستشفيات.

 

الروبوت
الروبوت

 

اقرأ أيضا :

من النهاردة مفيش سايس.. مطار "ليون" بفرنسا يخصص "روبوت" لركن السيارات

ابتكار روبوت يساعد فى تنمية مهارات الكتابة اليدوية لدى الأطفال

بيتكلم مع الناس ويصورهم.. اختراع أول روبوت مصور فى العالم

 

وكالة شينخوا الصينية قالت، الشركة ابتكرت حتى الان أكثر من 20 نوعا من منتجات الروبوت، بما فيها روبوتات ذكية للرعاية اليومية والأسرة الذكية وكراسى سريرية شبه أوتوماتيكية وأدوات مساعدة على المشى.

 

وتابعت الشركة للوكالة، أن الهدف من هذه الروبوتات زيادة الرعاية الطبية للمسنين، وتقليل كثافة العاملين في التمريض.

 

لى شيويه وى المدير العام لقسم الروبوتات الطبية والصحية فى شركة "سياسون" قال تعليقا على تطوير روبوتات تساعد كبار السن، إنه مع زيادة عدد السكان المسنين، هناك سوق ضخم ومساحة لتنمو روبوتات إعادة التأهيل لكبار السن في الصين".

 

يذكر أن منتجات شركة "سياسون" تم تصديرها إلى أكثر من 30 دولة ومنطقة، حيث سيشهد المستقبل القريب زيادة الطلب على روبوتات الخدمة للمسنين والمعوقين.

Short URL

الأكثر قراءة