الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:54 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خد بالك من النظام النباتى.. يزيد مخاطر تسوس الأسنان.. تعرف على الأسباب

كتبت - عبير طاهر
صحة الأسنان

صحة الأسنان

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 02:00 ص

أصبح النظام النباتى حمية غذائية لدى كثير من الناس ممن تحولوا من تناول اللحوم إلى الاعتماد على الخضروات والفواكه، للحصول على العناصر الغذائية، إلا أن العديد من الدراسات حذرت من اتباع هذا النظام، لما له من خطورة على الجسم.
 
 فبالرغم من أن وقف تناول الدهون والأطعمة الدسمة قد يكون مفيدا للصحة، إلا أن هناك جانبا آخر لهذه الحمية الغذائية يجعلها خطرا على الجسم.
 
ومن عوامل خطورة الحمية النباتية، أنها تضر بالأسنان، حسبما يحذر طبيب أسنان من التحول إلى النظام النباتى والذى قد يكون أمر سيئ لابتسامتك.
 
 

اقرأ أيضًا: 

حقيقى مش فالصو.. اللحوم بقا فى منها نباتى وبتتعمل برجر عادى
 

كيف تؤثر الحمية النباتية على الأسنان

يقول الدكتور ميرفن درويان، من مركز لندن لطب الأسنان التجميلي، إنه شهد زيادة في المرضى الذين يظهرون علامات على تسوس الأسنان بعد استبعاد بعض الأطعمة، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
وأوضح، "دوريان"، أن السبب كان فى اتباع الكثير منهم نظامًا غذائيًا نباتيًا، والذي قد ينقصه البروتين والكالسيوم، وهو أمر حيوي للحفاظ على صحة الأسنان.
 

اقرأ أيضًا: 

 نظام غذائى نباتى مش فالصو يقلل من خطر الوفاة.. اعرف تفاصيله
 
ويحذر طبيب الأسنان من أن بعض النباتيين قد يتناولون أيضًا المزيد من الأطعمة الحلوة والنشوية مثل الفواكه والحبوب، وهذه تسبب البكتيريا في البلاك لإنتاج الأحماض، والتي يمكن أن تضر بمينا الأسنان.
 
يقول الدكتور درويان: "نظرًا لأن نباتات النبات ارتفعت إلى السماء، فإننا نشهد المزيد من المرضى الذين يعانون من التآكل والتجويف". "ليس فقط بسبب نقص الفيتامينات، ولكن أيضًا بسبب مقايضات الطعام التى يقومون بها".
 
 

اقرأ أيضًا: 

للأمهات.. خدى بالك الاعتماد على الخضراوات فقط للأطفال يهدد ذكاءهم.. اعرفى الصح إيه
Short URL