الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:56 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ذكرى رحيله الخامسة.. هكذا وصف يوسف شاهين "خالد صالح"

كتب خالد إبراهيم
خالد صالح

خالد صالح

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 03:00 م

لم يمنح القدر الراحلين يوسف شاهين وخالد صالح، الوقت الكافى للعمل سويا إلا فى فيلم واحد فقط وهو "هى فوضى"، آخر أفلام يوسف شاهين، والذى شاركه فى إخراجه خالد يوسف.

 

اليوم، تمر الذكرى الخامسة لرحيل النجم الكبير خالد صالح، والذى رحل عن دنيانا فى 25 سبتمبر عام 2014، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

آخر أعمال شاهين السينمائية حاز على إعجاب عدد كبير من النقاد والجمهور، لحساسية الموضوع الذى كان يناقشه وهو الظلم فى شخصية "امين شرطة" متسلط، جسده ببراعة الراحل خالد صالح، حينما قدم دور "حاتم"، الذى يعانى من كبت جنسى، ويكن بداخله عاطفة حب لـ "نور"، التى جسدتها منه شلبى، والتى أيضا تكرهه.

 

خالد صالح
خالد صالح فى فيلم هى فوضى 

 

اقرأ أيضا :

من وحى خيال عشاق فنه.. الراحل محمود عبد العزيز على السجادة الحمراء لمهرجان "الجونة"

من الفنان الذى قال ليوسف شاهين "تعالى يا حرامى الدور" بسبب "باب الحديد"؟

محمد رمضان عبر "إنستجرام": انتظروا أغنية "عايزينها فوضى" الليلة

 

سيناريو "هى فوضى" كتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن، وعُرض على النجم الراحل خالد صالح، والذى أعجب بالدور وانبهر به، ولكنه فى ذلك الوقت، كان منشغلا بالعديد من الأدوار الأخرى، إلا أنه جمعه لقاء مع المخرج الراحل يوسف شاهين، والذى كان دائما ما يثنى على أداء خالد صالح.

 

ويقول السيناريست ناصر عبد الرحمن:" شاهين وصف خالد صالح بأنه "محمود المليجى الجديد"، والمعروف أن الراحل يوسف شاهين كان يحب أداء محمود المليجى، ويعتبره أداءا استثنائيا، وممثلا مختلفا عن الذين عملوا معه.

 

فيلم "هى فوضى"، قام ببطولته خالد صالح، ومعه منه شلبى ويوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل وهالة فاخر وهالة صدقى وأحمد فؤاد سليم وماهر عصام. 

 

Short URL