الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اكتشاف علاقة خطيرة بين نقص فيتامين (د) لدى الأطفال وسلوكهم العدوانى

كتبت - عبير طاهر
مصادر فيتامين د

مصادر فيتامين د

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 04:00 ص

هل تتفاجأ عندما يغضب طفلك أو يعند كثيرًا؟ غالبًا ما يتم تفسير تلك العصبية باعتبارها تأثير وراثي لأحد أفراد الأسرة.
 
التفسير العلمي لهذه الظاهرة عند الأطفال قد يعود لنقص فيتامين (د)، فالأبحاث الحديثة كشفت عن أن نقص فيتامين (د) يمكنه التسبب في التهيج لدى الأطفال الصغار.
 
معاناة الاطفال
معاناة الاطفال
 
ووفقا لدراسة تم نشرها في مجلة "Journal of Nutrition"، ونقلها موقع "onlymyhealth"، يمكننا التعرف على الأشياء الرئيسية التي يجب فعلها لتجنب هذه الحالة، بالإضافة إلى النظام الغذائي الغني بفيتامين (د).
 
نقص فيتامين (د) يسبب نوعًا من التهيج لدى أطفال المدارس (أكبر من 5 سنوات) ويصبح سلوكهم عدوانيًا، علاوة على ذلك، فإن هؤلاء الأطفال قلقون وضائعون ومكتئبون في أنفسهم، ويمكنك ملاحظة مشكلة تقلب المزاج بشكل متكرر لدى هؤلاء الأطفال، تم إجراء هذا البحث من قبل جامعة ميشيجان.
 

اقرأ أيضًا:

 
هل تعلم أنه إلى جانب صحة الجسم، تؤثر الفيتامينات والمواد المغذية أيضًا على مزاجنا؟ لذلك، تحتاج إلى جميع أنواع المواد الغذائية لتكون صحية بدنيا وعقليا.
 
وفقًا لهذا البحث، تمت دراسة 3202 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 12 عامًا يدرسون في المدارس الابتدائية، مع الأخذ في الاعتبار؛ العادات اليومية لهؤلاء الأطفال، خلفية الوالدين التعليمية، والوزن، والطول، والحمية.
 
جمع الباحثون البيانات ثم أجرى اختبار الدم، وكان الاستنتاج هو أن نقص فيتامين (د) لدى الأطفال الصغار زاد من مشكلة تغيير السلوك.
 

نقص فيتامين (د) في الأطفال

 
يشير كبير الباحثين البروفيسور إدواردو فيلامور إلى أن الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أثناء الدراسة يعانون من مشكلة عصبية عالية، دعنا نخبرك أن مشكلة التهيج لدى الأطفال قد زادت بشكل كبير في الماضي القريب، في سن مبكرة، يغضب الأطفال من الأشياء الصغيرة لدرجة أنهم يفكرون حتى في التخريب وإيذاء أنفسهم بسبب الغضب.
 

لماذا نقص فيتامين (د) في الأطفال؟

 
زاد نقص فيتامين (د) لدى الأطفال في المدن بشكل أسرع من القرى، وتعد أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين (د) هي أشعة الشمس، وفي هذه الأيام، يفضل الأطفال في المدن البقاء في منازلهم بدلاً من اللعب في الحديقة في الخارج بصرف النظر عن هذا، يحصل الأطفال على الكثير من العمل في المدارس في الوقت الحاضر، بسبب عدم وجود وقت للعب فيه.
 
بالإضافة إلى عوامل أخرى، ومنها؛ إدمان الأطعمة السريعة، والمشروبات الغازية، ما يسبب أيضا نقص فيتامين (د).
 

نقص فيتامين (د) النظام الغذائي

 
أفضل مصدر لفيتامين (د) هو الحليب، لذلك يجب على الأطفال شرب كوب من الحليب يوميًا، ويعد الزبادي هو أيضًا مصدر جيد لفيتامين (د) يمكن للأطفال تناول اللبن مع الغداء أو السلطة في صندوق الغداء، المشروم هو أفضل مصدر لفيتامين (د)، لذلك قم بإعداد أطباق الفطر للأطفال في الغداء والعشاء، ويحب الأطفال تناول الجبن؛ يحتوي الجبن أيضًا على كمية جيدة من فيتامين (د)، وكذلك صفار البيض وعصير البرتقال والسمك مصدر جيد لفيتامين (د).
 
Short URL

الأكثر قراءة