الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صحتك تبدأ من مطبخك.. 3 عادات "فالصو" تجنبيها للحفاظ على أسرتك

كتبت - عبير طاهر
ممارسات النظافة الجيدة في المطبخ

ممارسات النظافة الجيدة في المطبخ

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 02:00 ص

تعتمد صحتك العامة إلى حد كبيرعلى مطبخك، إنها حقيقة أن صحتك ومرضك يعتمدان على مطبخك، وهناك بعض العادات والأخطاء قد تجعلك عرضة للأمراض.

 

الخطوة الأولى لصحة جيدة تبدأ مع نظافة مطبخك ومنزلك، فيمكن أن تكون طريقة الطبخ والأوانى والمكونات مسؤولة عن صحتك الجيدة والسيئة، دعنا نتعلم بعض القواعد التى يجب عليك اتباعها لتظل أسرتك خالية من الأمراض، حسبما ذكرها موقع "onlymyhealth".

 

عادات خاطئة
عادات خاطئة

 

اقرأ أيضًا:

 لو مطبخك صغير اعرفى 5 حاجات "فالصو" هتزعجك وازاى ترتبيه صح

 

حظر الأوانى البلاستيكية

ربما لا يدرك كثير من الناس حقيقة أن صناديق أو الأدوات البلاستيكية تضر بصحتك، ولكن لا يزال، بسبب العادة، لسنا قادرين على التوقف عن استخدام الأواني البلاستيكية، ولكن يجب أن تعلم البلاستيك مادة مسرطنة، لذا يجب تجنب استخدام الحاويات البلاستيكية وزجاجات المياه تمامًا للبقاء بصحة جيدة.

 

تؤمن أخصائية التغذية المشهورة روجوتا ديويكر بأن المواد البلاستيكية تطلق مواد كيميائية أوستروجينية في الجسم، مما ينتج عنه خلل في هرمونات الرجال والنساء.

 

يمكنك استخدم صندوقًا من الصلب أو الزجاج، واحذر رقائق الألمنيوم لتدويرها لأنها قد تكون قاتلة أيضًا.

 

اقرأ أيضًا:

 طرق "فالصو" لتنظيف إسفنجة المطبخ هتنقلك الجراثيم.. اعرفى الطريقة الصح

 

أوانى الحديد

يعد الطهى على قدر من الطلاء مفيدًا جدًا لصحتك، فى الوقت الحاضر، قام كل شخص تقريبًا بدفع مقدمًا للحديد وازداد استخدام المقلاة الفضية أو غير اللاصقة، في حين أن مقلاة الحديد هي مصدر مهم وطبيعي للحديد في نظامك الغذائي، لذا حاول طهي الخضروات والبقول فى مقلاة حديدية، هذا سوف يكمل نقص الحديد في جسمك وسوف يساعدك على البقاء بصحة جيدة.

 

تجنب تسخين الطعام في الميكروويف

حاول تجنب تسخين طعامك في الميكروويف، لأنه يوفر إشعاعات ضارة لطعامك، وحسبما يقول خبير التغذية في الدايت "روجوتا ديويكر" فاستخدام أفران الميكروويف في المغذيات الدقيقة أمر ضار لأنه يدفئهم إلى درجات حرارة مرتفعة للغاية، والتى تنتج السموم فى الجسم، لذلك تجنب الطهى أو استخدام الميكروويف للتدفئة.

 

يمكنك شراء فرن محمصة أو شواية لطعام صحى أفضل، وقد يكون تناول الطعام البارد أفضل لصحتك، بدلاً من تناول الأطعمة التى يتم تسخينها بالموجات الدقيقة.

 

اقرأ أيضًا: 

احذر.. تناول أدوية الحموضة عادة "فالصو" بتعمل حساسية

Short URL

الأكثر قراءة