الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أسد جبلى يفاجئ رجلا أمريكيًا فى حمام منزله.. والشرطة: "ده كيوت" (فيديو)

كتب بلال رمضان
أسد جبلى يفاجئ رجلا أمريكيا فى حمام منزله

أسد جبلى يفاجئ رجلا أمريكيا فى حمام منزله

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 11:30 م

من منا لا يتذكر المقولة الشهيرة للزعيم عادل إمام فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" حينما قال: "بقى أنا أخاف من الكلب يطلع أسد".. هذه المقولة، التى قالها الزعيم ورسمت البسمة على وجوه كل من شاهد المسرحية، حدثت بالفعل، لكن الواقع رسم الفزع على وجه رجل فوجئ بوجود أسد فى حمام منزله.

فى العراق.. قصة أسد يجلس على المقاهى ويتجول بالأسواق دون أن يخشاه أحد (صور)

اللى يلعب معاهم يستحمل.. أسد يفترس صاحبه صاحب الـ 70 عامًا
 

تفاصيل الواقعة، هى أن رجلا أمريكيا تعرض لموقف صادم عندما فوجئ بوجود أسد جبلى فى "حمام" منزله، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك ديلى نيوز"، والتى أشارت إلى أن صاحب المنزل فى مدينة سونورا فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فوجئ بالأسد الجبلى وهو يتسلل إلى دورة المياه.

 

وعلى الرغم من حالة الرعب والفزع، التى سيطرت على الرجل الأمريكى، إلا أنه تمالك نفسه، وفكر سريعًا فى الاتصال بالشرطة وإبلاغها، والتى سارعت على الفور لمساعدته ونجدته، كما ظهر فى مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعى.

 

وظهر فى مقطع الفيديو، الأسد الجبلى، وهو يفترض أرض الحمام، كما ظهر فى الفيديو قيام أفراد الشرطة بالطرق كثيرا على الباب إلى أن خرج الأسد من نافذة الحمام.

 

وفى هذا السياق، أعلن مكتب الشرطة فى مدينة سونورا فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية أنه لا ينظر مسؤولو الحياة البرية إلى أن أسد الجبال يمثل خطرا على السلامة العامة.

أسد الجبال أو الأسد الجبلى
أسد الجبال أو الأسد الجبلى

 

أسد الجبال أو الأسد الجبلى حيوان من فصيلة السنوريات، أصله من الأمريكتين، ومناطق انتشاره هى الأكبر مساحةً بين الحيوانات البرية الكبيرة كلها فى نصف الأرض الغربى، إذ تمتد مناطق انتشاره من إقليم يوكون الكندى شمالاً، وحتى جبال الأنديز جنوباً.

 

وأسد الجبال حيوان قادر على التكيف، ولذا فإنه يوجد فى كل أنواع المواطن الرئيسة الأمريكية، وهو ثانى أكبر السنوريات وزناً فى نصف الأرض الغربى بعد اليغور.

 

ومع أن أسد الجبال كبير الحجم، إلا أنه يُصنف مع السنوريات الصغيرة بدل الكبيرة، فهو قريب من القطط الأهلية جينيّاً أكثر من قرابته من الأسود الحقيقية، كما أنه حيوان ليلى كالسنوريات الصغيرة.

 

Short URL

الأكثر قراءة