الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

يصيب الأطفال فقط.. 5 خرافات عن مرض التوحد تعرف عليها واوعى تصدقها

كتبت: شيرويت ماهر
التعامل مع مريض التوحد

التعامل مع مريض التوحد

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 09:00 ص

لا زال الكثير من الأشخاص يجهل العديد من المعلومات عن مرض التوحد، وتنتشر حوله المعلومات المغلوطة والحقائق المزيفة، مما يتسبب فى حيرة للعديد من الأهالى المصاب أطفالها بهذا المرض.

 

ليس كل ما ينشر عن مرض التوحد صحيحا، فالصو يوضح لك أبرز الخرافات عنه كالتالى:

 

- التوحد يؤثر على الأطفال فقط:

وهى إحدى الخرافات المنتشرة عن مرض التوحد، ولكن على العكس فهناك أشخاص بالغون تستمر إصابتهم بالتوحد أو لا يكتشفون إصابتهم بالتوحد إلا فى سن الشباب، وهو ما قد يجعلهم يواجهون صعوبات فى مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية مقارنة بغيرهم.

 

- مريض التوحد معاق فكريا:

يعتقد البعض أن مريض التوحد بالضرورة يعانى من تأخر ذهنى، ولكن في الحقيقة كثير من مرضى التوحد يتمتعون بمعدلات ذكاء طبيعية، بل فى بعض الأحيان تفوق الأشخاص الأصحاء، حيث يجلب مرض التوحد العديد من القدرات الاستثنائية فى بعض الحالات.

 

اقرأ أيضا:

قدرة النساء على إخفاء أعراض مرض التوحد.. عادة "فالصو" تؤخر العلاج

علاقة فالصو بين مرض التوحد وهرمون "التستوستيرون" للذكور.. اعرف التفاصيل

- مريض التوحد يعانى من اضطراب فى الدماغ فقط:

على عكس المتعارف عليه فإن مرض التوحد لا يصيب الدماغ فحسب، بل يمكن أن يعانى مرضاه من مشكلات صحية أخرى مصل الصرع والاضطرابات المعدية والمعوية والحساسية الغذائية وأمراض الجهاز الهضمى، نظرا لأن مريض التوحد يصاب بارتفاع في مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم.

 

- من أبرز الخرافات المنتشرة عن مرضى التوحد أنهم لا يفهمون مشاعر الآخرين:

فى الحقيقة إن مريض التوحد يمكنه أن يترجم مشاعر من يتحدث معه إذا كانت واضحة وصريحة، ولكن رد فعله يكون مختلف بعض الشئ، فمرض التوحد يؤثر فقط على قدرة الفرد على توضيح ما يريد التعبير عنه.

 

- جميع مرضى التوحد يتصفون بالعنف والعدوانية:

من الشائع عن مرضى التوحد ميلهم للتصرف بعنف وعدوانية في كل الأوقات، ولكنها واحدة من الخرافات حيث يكون العنف رد فعل فقط لمريض التوحد عندما لا يستطيع التعبير عن مشاعره.

Short URL

الأكثر قراءة