الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:35 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خطر على الأطفال.. بريطانيا تدعو لحظر منافذ الوجبات السريعة فى أماكن المدارس

كتبت - عبير طاهر
الوجبات السريعة

الوجبات السريعة

السبت، 14 سبتمبر 2019 02:00 ص

يبدو أن المملكة المتحدة تقود حربًا خلال هذه الفترة الحالية ضد الوجبات السريعة وتعتبرها وجبات "فالصو" وخطرًا على الأطفال خاصة مع بداية دخول موسم الدراسة، وارتباطها بداء السمنة للأطفال.
 
 
وفى هذا السياق يقول خبراء الصحة: إنه يجب تغيير قوانين التخطيط لحظر منافذ بيع الوجبات السريعة القريبة من المدارس، والتى يذهب إليها الأطفال فى غضون خمس دقائق سيرًا على الأقدام من المدارس.
 
 
منافذ بيع الوجبات السريعة
منافذ بيع الوجبات السريعة
 
وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، دعا تقرير صادر عن الجمعية الملكية للصحة العامة إلى اتخاذ الإجراءات وإبعاد منافذ بيع الوجبات السريعة في حدود 400 ياردة من المدارس الابتدائية والثانوية، وتشير استطلاعات الرأى للمنظمة أن 65 فى المائة من الجمهور سيؤيدون هذه الخطوة.
 

اقرأ ايضاً:

مؤشر خطر.. 25% فقط يتمتعون بجسد مثالى وفق نتائج حملة الكشف عن السمنة بمصر

 
وحسبما ذكر التقرير فقد غيرت المجالس فى دودلى وميلتون كينيز ولوتون وسانت هيلين وساندويل بالفعل سياسات التخطيط الخاصة بهم للحد من الوجبات السريعة بالقرب من المدارس، وقال التقرير إنه يجب على الآخرين أن يحذوا حذوها.
 
 
قال الرئيس التنفيذى للجمعية الملكية للصحة العامة (RSPH)، شيرلى كرامر: "عندما تدق الأجراس فى نهاية اليوم، يجد طفل المدرسة طريقة نموذجى لعرض الوجبات السريعة فى غضون دقائق سيرا على الأقدام، حيث أصبحت منافذ بيع الوجبات السريعة واحدة من أكثر الوجهات شعبية بعد المدرسة".
 
 
الاطعمة الدهنية
الأطعمة الدهنية
 
وتابع:"إذا أردنا إعطاء الشباب فى المملكة المتحدة الخيارات التى يستحقونها، وليس تسوية العرض الرخيص وغير الصحى الذى يقتصر عليهم حاليًا، فنحن بحاجة إلى تجديد جذرى لبيئة الشوارع المحيطة بمدارسنا".
 
 
وقال التقرير- الذى نُشر بالاشتراك مع جمعية جايز وسانت توماس الخيرية- إنه ينبغى حظر تطبيقات توصيل الأغذية من تسليمها إلى بوابات المدرسة، ودعت إلى فرض حظر على الإعلان عن الأطعمة غير الصحية فى المواقع المملوكة للمجلس.
 
إعلان فالصو.. تعرف على خدعة النيران فى إعلانات "الهمبرجر"
 
 
كشفت صحيفة ديلى ميل فى وقت سابق من هذا العام عن افتتاح 5800 وجبة سريعة جديدة فى المملكة المتحدة خلال ثلاث سنوات ونصف فقط - بزيادة قدرها 11 فى المائة من 52.120 إلى 57929.
 
 
يعانى ثلثا البالغين في بريطانيا من زيادة الوزن، مما يساهم فى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكرى وأمراض القلب والسرطان.
 
Short URL

الأكثر قراءة