الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:26 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إقبال "فالصو" على الوجبات السريعة الصحية.. مدير مطعم كنتاكى يعلن فشلها

كتبت - عبير طاهر
وجبات مطعم كنتاكى

وجبات مطعم كنتاكى

السبت، 14 سبتمبر 2019 07:00 ص

 
فى محاولة جيدة من شركة كنتاكى (KFC )، قررت مؤخرًا الابتعاد عن بيع الأطعمة المقلية واستبدالها ببدائل صحية فى بعض المناطق إلا أن المحاولة فشلت ما دفع الشركة للتخلى عن المشروع بسبب ضعف مبيعات البدائل الصحية.
 
دجاج كنتاكى
دجاج كنتاكى
 
وحسبما ذكر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنفقت الشركة 8 ملايين جنيه إسترلينى لتركيب الأفران فى منافذ البيع الخاصة به حتى يتمكن من البدء فى بيع الوجبات المخبوزة والمشوية، بدلاً من الأطعمة المقلية العميقة، التى تشتهر بها.
 
 
لكن أحد كبار المديرين التنفيذيين فى الشركة اعترف بأنها تخلت عن المشروع بسبب مبيعاتها الرديئة، موضحًا أن الأمور لم تسر على ما يرام.
 
 

اقرأ أيضًا:

المطعم الشهير يقدم وجبات نية وتجاهل الشكاوى.. دجاج كنتاكى فالصو.. اعرف الحكاية

وقالت جيني باكوود، رئيسة مشاركة العلامة التجارية فيأيرلندا: "لقد جربنا وفشلنا في إطلاق منتج غير مقلي، ولم نتمكن من الحفاظ على المبيعات"، وأكدت أمام المؤتمر السنوي لجمعية الصحة العامة بإنجلترا فى وارويك "إنهم لم يبيعوا، وأنه ليس من الجيد إطلاق منتج يبدو جيدًا من الناحية التغذوية، ولكن لا أحد يشترى".
 
 
 
كما حاولت الشركة جعل البطاطس المقلية الفرنسية صحية من خلال جعلها أكثر سمكا، مما يعنى أن هناك مساحة سطح أقل لامتصاص الزيت، مما يؤدى إلى انخفاض بنسبة 18% فى السعرات الحرارية و 12 فى المائة فى الدهون.
 
البطاطس المقلية
البطاطس المقلية
 
وقالت سارة برادبرى، مديرة الجودة فى مجموعة Tesco، أثناء حديثها أيضًا فى المؤتمر، إن السلسلة شهدت انخفاضًا في مبيعات حساء الطماطم الخاص بها عندما خفضت الملح منذ 15 عامًا استجابةً لأهداف الحكومة، ما اضطرنا لإعادة الملح ثم إخراج 40% منه.
 
 
أصر الدكتورة أليسون تيدستون، كبير خبراء التغذية فى إنجلترا، على أن "إعادة صياغة" المنتجات اليومية لجعلها أكثر صحة ستكون ناجحة.
 
 
وقالت إنها لم تتفاجأ من أن محاولات KFC لإدخال منتجات أكثر صحة لم تنجح، لأن الأشخاص الذين يتناولون الطعام هناك لا يُرجح أن يبحثوا عن طعام صحى، لكنها قالت إنها تشعر بالارتياح لقرار السلسلة بالتمسك بالبطاطس المقلية الصحية.

 

Short URL